المحليات

لجنة متابعة مستجدات كورونا تطمئن الجميع عن حالة المواطن المصاب بكورونا

 

الرياض – أحمد الخبراني

عقد بمقر هيئة الغذاء والدواء ظهر اليوم الثلاثاء الإجتماع الثالث عشر للجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا ، حيث طمأنت اللجنة الجميع بأن المواطن الذي تم الإعلان عن إصابته بفايروس كوررنا الجديد
يتمتع بصحة جيدة وحالته مستقرة حيث يتم رعايته بأفضل مستوى وكذلك رعاية أسرته وكافة المخالطين له، لافتة أنه تم تفعيل فريق تدخل سريع واستجابة سريع من المختصين للقيام بكافة التقصي والاستقصاء الوبائي لحالته ، حيث تم حصر 70 مخالطاً له وتم الوصول لهم والإطمئنان على صحتهم وتم التعامل معهم سواءً بالحجر الصحي او العزل او الحجر المنزلي وفقاً لأوضاعهم الصحية بحسب المعايير المعتمدة.
وأبانت اللجنة أن هذا الاجراء ليس خاصاً بهذه الحالة فقط وإنما هو إجراء وقائي متبع لجميع الفيروسات التي يعتبر تفشيها وبائياً . وسيستمر العزل والحجر حتى انتهاء كامل الاجراءات والتحاليل الصحية له والإطمئنان الكامل على حالته .
موضحة بأنها ستستمر في شفافيتها مع المجتمع والجميع وفي حال ظهور أي حالات أو عينات ايجابية وأن عمليات رصد حالات الاشتباه مستمرة يومياً وسنستمر في الاعلان عند ظهور أي حالة ايجابية أولاً بأول والتعامل مع هذه الحالات سيكون بكافة القدرات والموارد التي سخرتها الدولةللتعامل معهامن أسرة وقدرات بغرف العزل والمستشفيات المتخصصة في جميع أنحاء المملكة.
وشددت اللجنة على أهمية الوعي وعدم الانجراف خلف الشائعات مؤكدةً انهم يراقبون التطورات اليومية لفيروس كورونا الجديد والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والجهات المعنية حول العالم والاقليم والمراكز المتخصصة في المملكة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق