المحليات

جوالة العالم يزورون دارة الدكتور سلطان القاسمي

الشارقة – مبارك الدوسري

زار المشاركين في اللقاء الدولي الكشفي التاسع  2020 ، المنعقد حالياً في مفوضية الشارقة ، تحت شعار ” الكل للشارقة .. الشارقة للكل ” اليوم ، دارة الدكتور سلطان القاسمي ، بالقرب من المدينة الجامعية ، والتي تضم المقتنيات الخاصة والعلمية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ، حاكم الشارقة ، التي جمعها خلال عدة سنوات يمكن للباحثين الاستفادة منها داخل الدارة .
وتضمنت الزيارة التي شارك فيها 250 جوالاً يمثلون 94 بلداً من حول العالم جولة في قاعات الدارة شملت قاعة القواسم ، والقواسم والإنجليز ، وقاعة الجغرافيا ، والمكتبة الأرشيفية بقسميها العربي والانجليزي ، وقاعات الوثائق والصور ، وصور من الخليج ، وقاعة صور من الإمارات ، وقاعة الشهادات العلمية والفخرية التي حصل عليها سمو الشيخ ، بالإضافة الى قاعة مكة المكرمة ، والشرق ، وقاعة الافلام التاريخية .
وعبر المشاركين في ختام الزيارة عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد ، حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية لإمارة الشارقة على اهتمامه الكبير بتلك المقتنيات والمخطوطات ومنها الصور الكشفية الأرشيفية لسموه ، والأوسمة والقلائد الكشفية التي حصل عليها على المستوين العالمي والعربي.

مقالات ذات صلة

إغلاق