المحليات

صحة جازان تنظم الملتقى الرابع لنقل الدم من الوريد إلى الوريد

 

الإعلام الصحي – جازان

بمشاركة ٣٠٠ ممارس صحي و١٦ متحدثاً ومحاضراً من عدد من المستشفيات التخصصية و المدن الطبية و الجامعية، نظمت صحة جازان اليوم فعاليات المؤتمر الرابع لنقل الدم من الوريد إلى الوريد، والذي يستمر لمدة يومين، بفندق ريدسون بلو بجازان، بحضور وكيل الوزارة لشؤون المختبرات وبنوك الدم الدكتور عبدالله الخشان، ومساعد المدير العام للخدمات المساندة الدكتور علي مكرمي، وعدد من الأطباء والمختصين من داخل المملكة وخارجها.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة مدير إدارة المختبرات و بنوك الدم بصحة جازان رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور أيمن معشي، أثنى فيها على الجهود التي تبذلها صحة جازان من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة الصحية، سعياً للتعريف بالدور الحيوي الذي تلعبه مختبرات وبنوك الدم بالمنطقة في دعم الجانب الصحي.

كما تطرق وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المختبرات وبنوك الدم الدكتور عبدالله الخشان، في كلمته إلى سعي وزارة الصحة بتقديم عدة مبادرات هادفة وبرامج تحقق اهداف الوزارة من خلال هذه البرامج الموجهة لإنجاح دور بنوك الدم من خلال إقامة الملتقيات والبرامج الهادفة والتي خصصتها الوزارة في هذا الشأن.

ويناقش الملتقى خلال يومين، عملية نقل الدم واستقطاب المتبرعين و تحفيزهم، مروراً بالفحوصات المخبرية لأكياس الدم بالإضافة الى عمليات نقل الدم لحديثي الولادة والأطفال وايضا خلال حالات العمليات التي تجرى للنساء أثناء الولادة، وعمليات نقل الدم لمرضى الأنيميا المنجلية والطرق الحديثة في ذلك.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض المستجدات في خدمات نقل الدم، ورفع مستوى الوعي بالاستخدام الأمثل في الممارسات السريرية الصحيحة في نقل الدم، ومناقشة التطبيقات العملية للفحوصات المخبرية في بنوك الدم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق