المحليات

ديوانية أبوعريش الفنية تقيم أولى حفلاتها بمهرجان ابوعريش

ابوعريش –

اقامت يوم أمس أولى الحفلات الغنائية بمهرجان محافظة ابوعريش للتسوق والترفيه والتي تنظمه ديوانية ابوعريش الفنية لعدد من الفنانين الموهبين وذلك بمسرح المهرجان بخيمة التسوق .
وقال رئيس ديوانية ابوعريش الفنية الأستاذ جلال شريم بأن الديوانية تأسست عام ١٤٣٤ هجري بترخيص معتمد من وزارة الثقافة وأن من أهدافها دعم الشباب والشابات الموهوبين والموهبات في مجال الفن والأدب والشعر والموسيقى والغناء. وتنظيم بعض الامسيات والحفلات ودعم وصقل تلك المواهب واقامة الدورات المتخصصة والتوجيه من أصحاب الخبرات،بحسب إمكانيات الديوانية وإعطائهم الفرص الكافية لعرض مواهبهم وزرع الثقة في نفوسهم مع التوجيه والنصح لهم.
وأضاف جلال الشريم بأن الديوانية قد نظمت العديد من الأمسيات على بعض المسارح بالمنطقة والمحافظة للكثير من الفنانين والأدباء بمجال الغناء والشعر من ابناء المحافظة.
وكشف الشريم بأن الديوانية أستطاعت في أكتشاف ودعم اكثر من ٣٥ شاباً وشابه في مجالات الفن المختلفه ولمتابعة أعمالها عبر قناتها باليوتيوب باسم (ديوانية أبوعريش الفنية)
واشار ان الديوانية قامت بتكريم المميزين والمبدعين وبلغ عددهم اكثر من ثلاثون مكرم
وأشار الأستاذ جلال بأن الديوانية تحتاج لدعم للقيام بعمل الديوانية بالشكل المطلوب.
مؤكدًا بأن محافظة ابوعريش والمنطقة تزخر بالعديد من الموهبين والموهوبات بمختلف الفنون سوأً الأدبية والشعرية والغنائية والعزف الموسيقى. ويمكن للموهبين تسجيل عضوياتهم عبر قنوات التواصل الإجتماعية بتويتر Diwanih2012@ و استقرام Diwanih2012

مقالات ذات صلة

إغلاق