المحليات

اتفاقية بين جامعة نجران ومؤسسة السبيعي الخيرية

 

إبراهيم آل رشه/نجران

أبرمت جامعة نجران ومؤسسة عبدالله بن إبراهيم السبيعي الخيرية – اليوم الاثنين – اتفاقية تطويرية لدعم طلاب وطالبات الجامعة، حيث وقّع الاتفاقية وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور يحيى بن سليمان الحفظي بحضور معالي المدير أ.د. فلاح بن فرج السبيعي، فيما مثل المؤسسة الأمين العام الدكتور حسن بن محمد شريم.
وهدفت الاتفاقية إلى إتاحة الموارد البشرية والعينية والمالية والبنى التحتية لدى الطرفين كل حسب اختصاصه في كل مشروع؛ لإنجاح الاتفاقية وما ينبثق عنها، ودعم البرامج الطلابية خصوصاً ، وبرامج خدمة المجتمع عموماً، وتفعيل التعاون وتبادل الخبرات فيما بينهما، والتعاون في مجالات أخرى تنطلق من أهداف الطرفين.
ونصت الاتفاقية على المشاركة في إعداد وبناء الخطط التطويرية لبرامج التدريب المجتمعي، وتنمية المهارات العلمية والأكاديمية والحياتية والشخصية لطلاب وطالبات الجامعة والتعليم العام، إضافة إلى دعم الأنشطة اللاصفية لطلاب وطالبات الجامعة والتعليم العام، والخطط التأسيسية والاستراتيجية للمسؤولية المجتمعية بالجامعة، إلى جانب تأهيل وتدريب القائمين على المسؤولية المجتمعية بالجامعة، وتبادل الإصدارات والمنتجات بينهما فيما يخدم هذا التعاون، أيضاً التعاون في تمكين القطاع الخيري بمنطقة نجران وذلك بالاستفادة من الخبرات الأكاديمية في الجامعة فيما يخدم القطاع الخيري من المشاريع التي يدعمه الطرف الثاني تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
وقد أوضح معالي مدير الجامعة، أن الاتفاقية ستمثل رافداً إضافياً للجامعة، من خلال دعمها الطلاب والطالبات وإسهامها في تطويرهم وذلك بدعم مهاراتهم وتنميتها للمساهمة في التنمية وفق تطلعات الرؤية، مبيناً أن الجامعة ستواصل عقد الاتفاقيات الهادفة التي تخدم طلاب وطالبات الجامعة وكذلك المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق