المحليات
أخر الأخبار

وزير الصحة يفتتح عدد من المشاريع التطويرية الجديدة في مستشفى الملك فهد و مستشفى المؤسس بجدة

جدة – أحمد الخبراني

إفتتح معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ظهر اليوم الأربعاء عدد من المشاريع التطويرية الصحية الجديدة في كل من مستشفى الملك فهد العام و مستشفى الملك عبد العزيز بجدة .
حيث زار معاليه مستشفى الملك فهد وأفتتح مشروع تطوير و إحلال أقسام العناية المركزة بالمستشفى ، و أستمع إلى شرح مفصل عن المشروع و آلية التنفيذ التي تمت على مرحلتين وبإجمالي 70 سرير ، حيث شملت المرحلة الأولى الدور الأول بالمبنى الرئيس ويحتوي على 36 سرير مفرد لكل غرفة ،
وشملت المرحلة الثانية الدور الثاني
ويحتوي على 34 سرير مفرد لكل غرفة ،
و قد تم إحلال كامل القسم القديم و الأنظمة المغذية للقسم ، كما تم زيادة السعة السريرية من 46 سرير مزودجة إلى 70 سرير مفرد بالمرحلتين شاملة لـ 4 غرف عزل بكل مرحلة و غرفة عمليات بالمرحلة الثانية .
بعدها إفتتح معالي د/ الربيعة مشروع تجهيزات القسطرة القلبية بمستشفى الملك فهد بجدة ، حيث تم تطوير و إحلال الأجهزة القديمة بأجهزة حديثة و متطورة ، و تطوير كامل القسم ، كما تم زيادة عدد الأجهزة من جهازين قسطرة إلى 3 أجهزة .
عقب ذلك زار معاليه مستشفى المؤسس وأطلع على مشروع البنية التحتية في المستشفى بعد الإنتهاء منها وفق أعلى المواصفات الفنية المعمول بها ، و التي شملت تطوير و تحسين واجهة المستشفى ، بالإضافة إلى المدخل الذي تم تحديثه بالكامل ، و كذلك القاعة الرئيسة للمستشفى بسعة ١٨٢ شخص ، ثم إفتتح معاليه عدد من الأقسام بعد التطوير وشملت المختبر ، إلى جانب تطوير و تجهيز الصيدلية الرئيسة و الصيدليات الفرعية ، و تطوير و تحسين الممرات الرئيسة للمستشفى ، ، و أخيراً تطوير و تحسين مواقف السيارات لتسهيل الحصول على الخدمة للزائرين و المراجعين ، حيث تم إضافة 288 موقف .
كما دشن معاليه مبادرة المشي التي أطلقها المستشفى للموظفين و المراجعين بممشى داخل المبنى الرئيس و ممشى خارجي بطول ٤٠٠ متر ، بهدف التحفيز على ممارسة رياضة المشي يومياً و جعلها عادة صحية .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق