المحليات

غادة طنطاوي لقناة الإذاعة السعودية : *تمكين المرأة السعودية في عصر الملك سلمان فاجأ العديد من الدول*

 

جدة

استضافت الإعلامية لولوة العبدالله، الكاتبة غادة ناجي طنطاوي، رئيس مجلس إدارة مجلة جولدن بريس و مجلة اتيكيت بريس الخاصة بالمرأة في حوارٍ عن تمكين المرأة في عهد الملك سلمان.
أوضحت طنطاوي في اللقاء بأن القرارات والإصلاحات في عهد الملك سلمان فتحت الأفاق أمام المرأة قائلة: “رأينا ظهورًا قوي للمرأة السعودية فاجأ العديد من دول الجوار، و مع رؤية الأمير محمد بن سلمان رأيناها في مجلس البلدية، في وزارة العمل، وزارة الصحة، و رأينا لأول مرة سفيرة سعودية. سمو الأميرة ريما بنت بندر، و هذه في حد ذاتها أكبر بادرة ترجمت قدرات المرأة السعودية التي باتت منسية لعقود طويلة

و أضافت قائلة؛ ” المسؤلية لا تقع فقط على عاتق المرأة، بل تتشكل في ٣ محاور مهمة، أولها قرارات الدولة، ثانيها دور المرأة و ثالثها و هو الأهم استجابة المجتمع و تقبله، بدايةً من الأمور التي تطرح للنقاش على طاولة الحوار في مجلس الشورى، و منها إلى مجلس الوزراء لإعتمادها، ثم يأتي دور المرأة.. رأينا الكثير من التعينات التي لم تستمر طويلًا في نظري لسببين، أولهم عدم المام المرأة المامًا كافيًا بمهام بعض المناصب التي تولتها، و ثانيًا عدم تقبل المجتمع فكرة وجود مرأة سعودية صاحبة قرار في منصب مهم في الدولة، وهنا الشاهد.

و ختمت حديثها بتهنئة لخادم الحرمين الشريفين و ولي عهده على خمس سنوات ذهبية لن ينساها التاريخ، يعقبها سنوات قادمة واعدة بإنجازاتٍ أخرى قادمة، و رسالة شكر خاصة لولي العهد الأمير الشاب صاحب رؤية ٢٠٣٠ التي فتحت الباب على مصراعيه للكثير من السيدات السعوديات، كما قدمت رسالة لجمهور تويتر حثتهم فيها على التركيز على السنوات القادمة التي ستحدد مكانة المملكة في العالم عوضًا عن ما يتناقله المغردون من تعليقات مغرضة بشأن قرارات تمكين المرأة.

مقالات ذات صلة

إغلاق