الرياضة

مبادرة العربي ووفاء الأمل في افتتاح بطولة الكناني

صبيا : سالم جيلان

عرفت محافظة صبيا ملاعب الأنوار الكاشفة قبل عقود وذلك في ملاعب متفرقة مثل الباحر والظبية وصبيا الجديدة والعروج والتعاون والأمل … لكنها افتقدت لوجود ملعب رسمي تقام عليه بطولات الأحياء في وسط المحافظة بعد توقف ملعب التعليم لأعمال الصيانة ” طويلة الأجل ” …. وهذا العام ومع اقتراب حلول شهر رمضان عادت البطولات الرمضانية في ملعب القحلة بمجهودات شخصية لبعض الرياضيين واستطاعوا إعادة النبض الرياضي من جديد في قلب صبيا .

مساء الخميس ٢٤ ربيع الأول ١٤٤١هـ الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠١٩م كان موعدًا لعودة ملعب العربي بالأضواء الكاشفة في موقعه الجديد شمال ساحة الاحتفالات بصبيا وعبر افتتاح رسمي ولكن ليس افتتاحًا احتفاليًا وإنما بتجسيد لمسة وفاء وترك بصمة نقاء بتنظيم بطولة رياضية في كرة القدم وفاءً للكابتن عمر الكناني ” الشيخ ” رحمه الله والذي غادر الدنيا قبل شهرين تقريبًا … حيث يقوم بعض لاعبي الأمل السابقين يتقدمهم الحكم عادل مبروك بالتعاون مع إدارة ولاعبي فريق العربي في صبيا بتنظيم هذه البطولة تحت مظلة رابطة الأحياء بصبيا إحياءً لذكرى الكناني رحمه الله.

وبمبادرةٍ أخوية وودية أقيمت مباراة تكريمية في افتتاح الملعب والبطولة بين قدامى فريق الأمل وقدامى فريق العربي وجميعهم ممن عاصروا الشيخ عمر الكناني رحمه الله حيث شارك العديد من اللاعبين وحضر في المقابل عدد كبير من الرياضيين يتقدمهم رئيس نادي الأمجاد بصبيا الأستاذ علي صليلي ورئيس رابطة الأحياء الأستاذ محمد نهاري ونائبه الأستاذ خليل غاوي ورئيس فريق العربي وشيخ الرياضيين في صبيا الأستاذ سنبل هادي كما حضر الدكتور موسى السبعي نائب رئيس بلدية محافظة صبيا وعدد من الضيوف وكبار الرياضيين في محافظة صبيا.

انطلقت المباراة الخيرية بين قدامى العربي وقدامى الأمل بقيادة الحكم السابق غازي طماح واتسمت بالحماس وحظيت بالمتابعة الجماهيرية وانتهت بفوز قدامى العربي بنتيجة ٣/١ .

تم بين الشوطين تكريم كبار الضيوف وكذلك إجراء بعض اللقاءات مع مسؤولي البطولة وضيوفهم ثم انطلقت بعد المباراة الودية أولى مباريات البطولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق