المحليات

صحة جازان تنظم مؤتمراً لأمراض القلب

الإعلام الصحي – جازان

اختتمت صحة جازان ممثلةً بمستشفى الأمير محمد بن ناصر اليوم أمس الأول (الخميس) المؤتمر السنوي لأمراض القلب والذي عقد على مدار اليومين الماضيين بفندق الراديسون بلو بجازان، بمشاركة متحدثين من داخل المنطقة وخارجها، وبحضور عدد من الاستشاريين والأخصائيين والممارسين الصحيين.

وقد تناول المشاركون في المؤتمر في يومه الأول، عدة محاور أهمها الوقاية من أمراض القلب، والتعرف على أسباب الإصابة بأمراض القلب، وسبل التشخيص والتنوير بأحدث العلاجات المتاحة.

كما تطرق المشاركون إلى علاج قصور عضلة القلب ومدى تأثيره وفعاليته، واستعرض المؤتمر آخر إحصائيات نسب الإصابة بأمراض القلب بالمملكة، والقواعد الإرشادية لعلاج أمراض القلب التي تحدد الأسس والأساليب في علاجات داء القصور القلبي، وناقش المؤتمر في اليوم الثاني أمراض عيوب القلب الخلقية عند الأطفال مع أحدث طرق التشخيص وأساليب العلاج.

وأوضح مدير إدارة المستشفيات بصحة جازان الدكتور سطام جده أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والاستزادة من المعلومات الطبية الدقيقة، ويتناول المستجدات في علوم أمراض القلب، والاطلاع على أحدث الأساليب العلمية في علاج مرضى القلب.

من جهته ذكر الدكتور إبراهيم الحربي رئيس مركز أمراض وجراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر أن مركز القلب يقدم خدمات متعددة تشمل جراحة القلب والعناية بمرضى القلب من الأطفال والبالغين.

وأضاف أن المركز أجرى خلال العامين الماضيين أكثر من 50 عملية جراحية للقلب في حين يحظى أكثر من 1500 من الأطفال بالتدخلات الطبية اللازمة من جراحة ورعاية ومتابعة طبية، ويبلغ العدد من البالغين ‪ 20000 مريضاً تنوعت الخدمات الطبية المقدمة لهم ما بين قسطرة وجراحة ورعاية طبية.

وذكر استشاري جراحة القلب الدكتور وسيم بريك، أن مركز طب وجراحة القلب، يقدم خدمات جراحة القلب لمرضى أمراض القلب، وكشف أن المركز أجرى منذ إنشائه من أكثر من أربع سنوات ما يزيد عن 250‪ عملية قلب مفتوح للكبار والأطفال شملت أكثر من 30٪ من العمليات الطارئة.

في حين ذكر استشاري قلب الأطفال الدكتور باسل هداد أن وحدة قلب الأطفال تقدم خدمات متكاملة لمرضى قلب الأطفال تشمل الخدمات التشخيصية والعلاجية والقسطرة التشخيصية والعلاجية.

وأضاف تجري وحدة قلب الأطفال جراحات القلب المفتوح لمرضى قلب الأطفال، مبيناً أن الوحدة نجحت في تقليص عدد حالات مرضى قلب الأطفال المحولة لخارج المنطقة خلال العام الماضي إلى 15 حالة فقط.

مقالات ذات صلة

إغلاق