المحليات

النائب العام يوقع مذكرة تفاهم مع وزير الصحة

 

الرياض – أحمد الخبراني

وقع معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب مع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم الخميس ١٤٤١/٠٣/١٧هـ ، بمقر النيابة العامة بالرياض اتفاقية ” تعاون مشترك “.

و ذلك حرصاً على تحقيق تعاون مثمر بناءً بين النيابة العامة و وزارة الصحة ، وسعياً لتطوير ودعم أطر التفاهم المشترك في آليات العمل بينهما ، أيضاً لتأسيس بيئة تعاون إيجابي مشترك مستمر ،وبناء علاقة تكاملية مؤسسية بما ينسجم مع الدور الريادي لكل منهما.

و جاء توقيع اتفاقية التعاون في عدة مجالات تتمحور في تطوير إجراءات الضبط والاستدلال , تحديد متطلبات استكمال الملفات المحالة للنيابة العامة للتحقيق والادعاء فيها , و التنسيق بشأن الأوامر المتعلقة بالإجراءات التحفظية والاحترازية ، كما تم عقد اتفاقية تدريب مشتركة بين الطرفين, و الربط الالكتروني وتسريع عملية التعاون التقني.
بالإضافة إلى وضع بروتوكول عمل شامل بين الجهات ذات الاختصاص، و تطوير إجراءات إصدار التقارير المخبرية بما يحقق السرعة والجودة، و تطوير إجراءات إصدار التقارير الطبية الصادرة من المستشفيات الحكومية والخاصة من حيث البناء والصياغة الجنائية والترجمة العلمية، و بحث وتطوير ضوابط ادخال الأدوية التي تحتوي على مواد مخدرة ،أو لها تأثير عقلي للقادمين إلى المملكة.
و أيضاً دعم الدراسات البحثية المشتركة وتبادل المعلومات الاحصائية في القضايا ذات الاختصاص، و التعاون بين الجهتين في تبادل الخبرات حسب الأنظمة المتبعة ، و المشاركة في تطوير الانظمة ذات العلاقة والرفع بالتوصيات المناسبة للجهات المختصة، كما تم التنسيق بشأن اختصاص لجان النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية، و التنسيق فيما يستجد من ممارسات خاطئة تتعلق باختصاص وزارة الصحة والنيابة العامة.
و يأتي توقيع المذكرة تحقيقاً للأهداف المشتركة لما فيه تحقيق المصلحة العامة وماتضمنته رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في تنمية الكادر البشري.

و حضر توقيع الاتفاقية كلاً من معالي وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان وعدد من مسؤلي النيابة العامة ، و الوفد المرافق لمعالي وزير الصحة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق