المحليات

مستشفى الملك فهد ينفذ دورة لتطوير الأداء والكفاءة المهنية 

تهدف لتنمية مهارات الأخصائي الاجتماعي في المجال الطبي

الإعلام الصحي – جازان

نفذ مستشفى الملك فهد المركزي بجازان ممثلاً في قسم التدريب والخدمة الاجتماعية الطبية دورة بعنوان (تطوير الكفاءات المهنية وممارسة التدخل الاجتماعي الإكلينيكي) والتي استمرت لمدة يومين قدمها الدكتور محمد بن محسن إسحاق استشاري علم الاجتماع بجامعة الملك سعود، رئيس الجمعية السعودية للخدمة الاجتماعية الصحية ورئيس قسم الدراسات والبحوث بمجمع إرادة للصحة النفسية.

وتطرق الدكتور إسحاق إلى سلوك الإنسان في تطوير منظور البيئة الاجتماعية ونظرية الممارسة والأساليب والعمليات السريرية والأدوات الفنية والممارسة المهنية والمستويات التقدمية للكفاءة المهنية في ممارسة العمل الاجتماعي السري.

كما تم تعريف الأخصائيين الاجتماعيين بمفهوم المرض عند المرضى وأسرهم والنظرة الاجتماعية للمريض وأهم الاعتبارات التي يلزم مراعاتها عند التعامل مع المرضى وتنمية مهارات التفاعل والتواصل لدى الأخصائي الاجتماعي والجوانب التي يجب مراعاتها عند عمل المقابلات مع المرضى والتقدير الاجتماعي، تخلل ذلك العديد من المناقشات والمداخلات التي أثرت اللقاء والحضور.

وأوضحت الأستاذة بسمة بابقي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية الطبية بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان أن هذه الدورة هي إحدى البرامج التي يعمل عليها القسم، والتي تستهدف تنمية مهارات الأخصائي الاجتماعي في المجال الطبي بإقامة برامج متعددة تحقق ذلك الهدف المنشود.

وقدمت “بابقي” جزيل الشكر والتقدير أصالة عن نفسها وعن جميع الأخصائيين الاجتماعيين بصحة جازان لسعادة الدكتور إسحاق على تلبيته الدعوة و الحضور.

وعبر الحضور عن عظيم امتنانهم وشكرهم لقسم الخدمة الاجتماعية الطبية بمستشفى الملك فهد على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي يحتاجها كل أخصائي اجتماعي لاطلاعه على أبرز المستجدات في مجال المهنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق