المحليات

مدير مستشفى صامطة يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية

الإعلام الصحي – جازان

دشن مدير مستشفى صامطة الأستاذ عبدالله بن أحمد عريشي اليوم الاثنين حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وذلك بأخذ أول جرعة تطعيم بحضور مشرف مكافحة العدوى بالمستشفى الدكتور أحمد هنداوي وعدداً من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية.

وأوضح ” عريشي ” أن الحملة تستهدف شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين وخصوصاً الفئات الأكثر عرضة للانفلونزا كالأطفال الأقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى الأمراض المزمنة كالضغط والسكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمن وأمراض الكبد المزمنة والممارسين الصحيين، وذلك للحد من انتشار العدوى وتقليل احتمالية الإصابة بمضاعفات الانفلونزا.

وأكد مشرف مكافحة العدوى الدكتور أحمد هنداوي أن الانفلونزا الموسمية تنتشر بسهولة وذلك عن طريق استنشاق حبيبات الرذاذ المتطاير في الهواء من الشخص المصاب عند العطس، كما يمكن للفيروس الانتشار عن طريق لمس الأسطح الملوثة بالفيروس ومن ثم لمس العينين أو الأنف أو الفم، والطريقة الأفضل والوحيدة للوقاية من الانفلونزا ومضاعفاتها الخطيرة هي الحصول على لقاح الانفلونزا بشكل سنوي.

يذكر أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي استمراراً للجهود التي يقوم بها مستشفى صامطة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي.

مقالات ذات صلة

إغلاق