المحليات

منظمة ” بلانتري ” الدولية تمنح المستشفى السعودي الألماني في دبي جائزة التميز في مجال الرعاية الطبية الشخصية للمريض

عمر شيخ – مكة المكرمة .

حاز المستشفى السعودي الألماني – دبي على الإعتماد الذهبي من منظمة بلانتري الدولية الاميركية في ” الرعاية التي ترتكز على المرضى ” .

و ذلك بتاريخ 30 اكتوبر2019 خلال المؤتمر الذي نظمته :-
” بلانتري الدولية ” في اورلاندو – فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية ) .

و ذلك بعد زيارة قام بها فريق المنظمة إلى المستشفى لتقييم معايير الخدمات المقدمة للمرضى و عائلاتهم ، كجزء من عملية إصدار الشهادات حيث أثبتت المناقشة مع مرضى المستشفى وأسرهم والموظفين وجود سياسات محورها المريض ، بما في ذلك ساعات الزيارة غير المقيدة وسياسة السجلات الطبية المشتركة ، مشاركة الموظفين على جميع المستويات في تقديم الرعاية التي تركز على المريض ، وأن البيئة المادية للمنظمة تدعم مشاركة المريض وأسرته في رعايتهم ، و قد تضمنت العملية مراجعة لأداء المستشفى فيما يتعلق بتجربة المريض وتدابير جودة الرعاية ، و المؤشرات المعتمدة بهدف تحسينها .

وحقق المستشفى السعودي الالماني دبي نسبة ( 99% ) بالمائة في التقييم الذي قامت به اللجنة والذي يعد النسبة الأعلى التي حققها مزود صحي في تاريخ بلانتري الدولية .

كما يعد أول مستشفى في دولة الإمارات العربية وواحدة من ( 134 ) مؤسسة للرعاية الصحية فقط في جميع أنحاء العالم تحصل على الشهادة .

و يعتبر إعتماد بلانتري ، إعترافاً بإنجاز المستشفى السعودي الألماني دبي وإبتكاره وسائل عدة بهدف إيجاد بيئة مثالية للمرضى، حيث تعتبر شهادة :- ( Planetree ) الوحيدة التي تركز على سلسلة الرعاية المقدمة للمرضى ، كما تشير هذه الشهادة الذهبية ، إلى أن السعودي الألماني دبي هي مؤسسة تحرص على إشراك الموظفين مع المرضى والأسر ، وتُعطى الأولوية للمرضى و عائلاتهم
و توفر كافة السبل لضمان رعاية عالية الجودة .

حيث تتيح لهم فرصة أن يكونوا جزءًا مهمًا من فريق الرعاية حيث يمكنهم إتخاذ قرار مع مقدمي الرعاية بشأن خطة العلاج الخاصة بهم .

ويكون المريض قادراً على وجود فرد من أفراد أسرته معه في أي وقت خلال اليوم .

علاوة على ذلك تركز هذه الشهادة على رفاهية الموظفين والعناية ببيئة العمل والمرافق وإمكانية الوصول إلى الإدارة وسياسة الباب المفتوح وإتاحة الفرصة للموظفين بمشاركة خبراتهم في المستشفى .

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الإمارات الدكتورة / ريم عثمان : – ” نحن فخورون بحصولنا على هذا التقدير لإلتزامنا بالرعاية التي محورها وهدفها الأساسي المريض

و نسعى جاهدين كل يوم لرفع مستوى الرعاية والدعم الذي نقدمه لمرضانا ومجتمعنا وموظفي مقدمي الرعاية لدينا ” ، مضيفة ؛ ” تمنحنا هذه الشهادة الذهبية من ( Plane tree ) الثقة وفي الوقت نفسه تدفعنا لتغير وجه الرعاية الصحية من خلال مشاركة المريض و مقدمي الرعاية له في مختلف مراحل العلاج ، مؤكدة أن المستشفى لا يسعى فقط لتلبية حقوق المريض و إحتياجاته بل يتعداها لتحقيق تطلعاته أيضاً من خلال إيجاد بيئة مثالية تعتني بالمرضى وأسرهم وموظفي المستشفى ، و تقديم الدعم الإجتماعي للمريض بمساعدة الأسرة و مقدمي الرعاية لتحفيز عملية الشفاء .

أيضاً نسعى للإهتمام بالمرضى
و الزائرين و الموظفين من خلال تأمين الأنشطة الهادفة للترفيه ، و تعزيز التواصل الإنساني مع المريض و الموظفين .. “

كما تضيف /عثمان : – ” تعترف الجائزة بأن السعودي الألماني لا تعتمد فقط على فلسفة :- ( Planetree ) – بل تحرص دوماً على تحقيق مفهوم العمل التكاملي و توفر السبل دوماً لتطوير و إستحداث برامج تعزز تجربة المريض و ترسخ قيم الإحسان و التعاطف ، و رفع الوعي بإعتبار المريض و أسرته
و مقدمي الرعاية شركاء في عملية العلاج و مشاركتهم أساس في نجاح المستشفى و مهمتها .

مقالات ذات صلة

إغلاق