المحليات

مبادرة كلية العلوم والآدآب بمحايل عسير بتفعيل فعالية ( اليوم العالمي للترجمة)

 

عبدالعزيز لجدل –جده

قام قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بمحايل وبإشراف من محاضر الترجمة ( أ. ماجدة منيع عسيري )  بتفعيل ( اليوم العالمي للترجمة ) . وكان الهدف من هذا البرنامج تثقيف الطالبات وجميع الفئات المتواجدة بأهمية الترجمة … وعرض مزاياها التي تزداد أهميه في عصر العولمة . وكذلك تفعيل الشراكه المجتمعية بين اكثر من جهة حكومية . أفتتح البرنامج بآيات من الذكر الحكيم عقبها  قامت مشرفة القسم النسوي بمركز الدعوه والإرشاد أ. فاطمة بإلقاء كلمة تحوي مايقوم به المركز  من أعمال  تجاه مختلف الجنسيات والثقافات .. وكيف لهم ترجمة العديد من الكتب ومساعدة غير المسلمين للدخول في الإسلام وتوزيع المصاحف و الأعمال والكتيبات المترجمة كلا على حسب
لغته وأشارت إلى أنهن بحاجه إلى تواجد طالبات اللغة الإنجليزية (وخاصة الترجمة )
بعد تخرجهن للعمل معهن بالمركز ومساعدتهن في سبيل الدعوه ونشر الإسلام ،  وقامت بعدها بعرض  المصاحف المترجمة والكتيبات المترجمة بأكثر من لغة وإعطاءها لمن هم بأشد الحاجة لها . بعد ذلك تم عرض تاريخ الترجمة وأهدافها وكذلك أهميتها في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠ م ، وفي ظل التحول الوطني والحكومي والإجتماعي للمملكة العربية السعودية.
سعت المشاركات في هذا  اليوم الفعّال بعرض أهمية العمل التطوعي في قنوات مختلفة من خلال الترجمة لزوار المملكة العربية السعودبة كموسم الحج والعمرة وقد أثنى واشاد الحضور بجمال هذه الفقره . وبعد ذلك استعرضت القائمات على هذه الفعالية بعض من المواقف الكوميدية الناجمة عن الأخطاء في عملية الترجمة وكذلك نماذج من ترجمة الطالبات بالقسم . وقد اُختتم البرنامج بعمل المسابقات التي تخص هذا المجال  . ومما زاد الفعالية جمال تواجد الفنانة التشكيلية أ. عزه وتفعيلها لهذا البرنامج  بالرسم المباشر وإهداءها لقسم اللغة الإنجليزية بعض من رسمها ولمساتها الإبداعية .وقد وضعت رائدة النشاط د.جيهان  بعضًا من لمسات المساعدة لمشرفات البرنامج .
(اليوم العالمي للترجمة  ) لم يكن برنامجا تثقيفيًا فحسب بل كان ترفيهيًا أيضا .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق