المحليات

” الفهم القرائي ” برنامج تدريبي لمعلمي اللغة بصبيا

 

صبيا : سالم جيلان

نفذَّت شعبة اللغة العربية في مكتب تعليم صبيا دورة تدريبية بعنوان ” الفهم القرائي ” وذلك خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 8،9 ربيع الأول 1441هـ في مركز التدريب بمكتب تعليم صبيا مع المدرب والمشرف التربوي لمادة لغتي الأستاذ أحمد شداد سمان وبحضور عدد من معلمي اللغة العربية للصفوف العليا في المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية .

اشتملت الدورة في اليومين التي انعقدت فيها على عدد من البرامج وشرح تجارب في الفهم القرائي وطرق واستراتيجيات اختبارات القدرات والعديد من الاختبارات الحديثة ومنها اختبارت ” بيرلز ” للمرحلة الابتدائية .

في اليوم الثاني استضاف مدرب البرنامج شداد الأستاذ إبراهيم كداف معلم المرحلة الثانوية وخبير القدرات على مستوى تعليم صبيا ليتحدث عن تجربته مع تدريب طلاب الثانوية على اختبارات القدرات للاستفادة من هذه التجارب والخبرات .

في نهاية البرنامج استمع الحضور لتجربتين مختلفة إحداها للأستاذ ربيع شافعي في التعامل مع الضعف القرائي واستثمار المتميزين من موهوبي القراءة في دعم زملائهم … والتجربة الثانية للأستاذ إبراهيم قناعي حول تعليم طلاب الابتدائية للقراءة والهجاء من أجل تجاوز صعوبات التعلم والقراءة .

اختتم البرنامج بأسلوب رائع من المبدع أحمد شداد وتفاعل معه جميع الحاضرين من نخبة معلمي اللغة العربية في تعليم صبيا نظير الفائدة الكبيرة التي حصل عليها كل من حضر البرنامج وقد أثنى الجميع على الدورة ومدى الاستفادة مما تم تقديمه فيها.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق