المحليات

مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان يفعل اليوم العالمي لسرطان الثدي

متابعات

فعل مستشفى الأمير محمد بن ناصر الأسبوع الماضي، اليوم العالمي لسرطان الثدي، وشملت الفعالية عدة أركان توعوية وتثقيفية شهدت حضوراً كبيراً من الزوار والمراجعين، منها ركن التغذية وتضمن عرضاً للأطعمة الصحية المناسبة لمرضى سرطان الثدي، وركن الطبيب الذي يوضح أهمية الفحص المبكر والطرق الطبية الصحيحة للتعامل مع هذه الحالات، وركن التمريض التوعوي وفيه يتم شرح طرق الفحص الذاتي، وفوائد الفحص المبكر والأعراض المصاحبة.

كما تضمن المعرض المقام ركناً خاصاً بالرضاعة الطبيعية يوضح فوائد وأهمية ومساعدة الرضاعة الطبيعية في إفراز هرمونات ومركبات خاصة تحمي خلايا الثدي من هذا المرض بإذن الله.

كما تضمن المعرض ركن الأشعة ويتم فيه شرح عمل جهاز ( الماموجرام ) الخاص بفحص هذه الحالات وعمل محتوى توعوي عن طريق الشاشات التفاعلية بالباركود لضمان حفظ المعلومات ونقلها لأكبر شريحة في المجتمع.

ويوضح ركن العلاج الطبيعي الدور التوعوي قبل العملية وبعد العملية وأهمية استخدام أساور توضع في اليد بالجهه المصابة، وذلك يساعد الطاقم الطبي بعدم استخدام هذه اليد أثناء أخذ الفحوصات الطبية مع تفعيل الشاشات التفاعلية والباركود.

وقد أشاد رئيس قسم الأورام بالمستشفى بفريق العمل، واجتمع بعد انتهاء الفعالية بالفريق وتباحث معهم استمرارية هذه التوعية بالدعم في العام القادم ووضع خطة مستقبلية لذلك مع إدارة المستشفى ممثلة بقسم التوعية الصحية وصحة جازان.

مقالات ذات صلة

إغلاق