المحليات

صحة جازان تقيم معرضاً عن اليوم العالمي لمكافحة السمنة

الإعلام الصحي – جازان

نظم قسم التوعية والتثقيف الصحي الغذائي أمس الأربعاء معرضاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة تحت إشراف إدارة التغذية بصحة جازان، وذلك بمجمع كادي مول التجاري.

وأوضحت منسقة الفعالية الأخصائية نور الحازمي أن المعرض الذي استمر ليومين حظي بإقبال كبير من الزوار والمتسوقين، وضم عدداً من الأجنحة والأركان التوعوية والتثقيفية.

وأضافت تم تشكيل المعرض باتجاهين بلونين مختلفين، مثّل الاتجاه باللون الأخضر الذي يعبر عن السلوكيات الصحية أربعة أركان هي: ركن التغذية المرنة، الرياضة، العلامات الحيوية، والركن التوعوي للأطفال.

ومثّل الاتجاه باللون الأحمر الذي يرمز لما ينبغي الحذر منه وتجنبه ثلاثة أركان هي: ركن السمنة وعلاقتها بالأمراض المزمنة، الحلول الشائعة لإنقاص الوزن، وركن خصص لقياس الوزن والطول تحت شعار “هل انت تعاني من السمنة؟”.

هذا ويحتفل العالم باليوم العالمي لمكافحة السمنة في اليوم الحادي عشر من أكتوبر من كل عام، وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذا اليوم في الترويج لحلول لأزمة السمنة، وزيادة الوعي، والتوعية بالأنماط الغذائية الصحية الصحيحة، وبمخاطر اتباع نظام غذائي غير صحي، والتوعية بمخاطر السمنة، وتحسين السياسات حول مسألة علاج السمنة، والتشجيع على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًّا على الأقل، والتعريف بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة لخسارة الوزن الزائد.

مقالات ذات صلة

إغلاق