المحليات

انطلاقة جائزة المخلاف للتميز

عبدالرحمن البنه

انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي من أهدافها التحفيز على الابتكار والابداع والتنافس الايجابي وتشجيع التميز في جميع مجالات بناء الإنسان السعودي وتنمية الانتماء الوطني قام فريق المخلاف التطوعي التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازان تنفيذ جائزة تحت مسمى: (جائزة المخلاف للتميز ) وتأتي هذه الخطوة انسجامًا مع رغبة أهالي المخلاف في رؤية أبنائهم وبناتهم من المتميزين والمبدعين يعتلون منصات التفوق ونيل الجوائز والتنافس في مختلف التخصصات العلمية، ومجالات الإبداع.

حيث أوضح الدكتور /على الشويش صحاب مبادرة جائزة قرى المخلاف بأن جائزة المخلاف تتميز عن غيرها من الجوائز الأخرى بأربعة جوانب مضيئة أولها أنها تحمل اسم «المخلاف » والتي تمثل أهالي المخلاف جميعًا، ثانيها تكريم حفظة كتاب الله تعالى من الجنسين الذين يحملون إجازات وشهادات في حفظ القرآن الكريم ،وثالثها تكريم إحدى الشخصيات البارزة من ذوي الاسهامات المتميزة في خدمة المخلاف، ورابعها تكريم المتفوقين والمتميزين في المراحل الدراسية المتعددة من الثانوية إلى الدكتوراة، وسيقام لها حفل سنوي برعاية الشخصيات الاعتبارية في المنطقة.

وأضاف “الدكتور الشويش” يشرف على الجائزة مجلس إدارة يضم في عضويته العديد من أعيان وأبناء المخلاف، ويعتمد تمويل الجائزة على وضع رسم اشتراك عضوية ليكون المورد الثابت لتمويل الجائزة بالإضافة إلى بعض الأفراد والجهات الداعمة والمانحة لهذا المشروع حيث يتولى مجلس إدارة الجائزة الإشراف على شؤون الجائزة ورسم سياستها، كما أنه تم تشكيل لجنة علمية تضم مجموعة من ذوي المؤهلات العالية من أبناء المخلاف في مختلف التخصصات لتنظيم أعمال الجائزة وشروطها ومواعيدها وكيفية الترشح لها، واقتراح الفائزين بها.
ونشكر جميع الداعمين للجائزة ولمن أيد وأسهم في تنظيمها وإخراج اللائحة الإدارية لها. وعلى رأسهم شيخ شمل المخلاف الشيخ العابد بن الزاهد النعمي وجميع مشايخ قرى المخلاف.

وفي الختام شكر “الدكتور الشويش” جمعية رواد العمل التطوعي لموافقتها على الجائزة ولأعضاء مجلس إدارة الجائزة وفريق اللجنة العلمية بها. والله الموفق.

مقالات ذات صلة

إغلاق