السياسة

قتيل و16 جريحاً إثر تجدد الاحتجاجات في (الناصرية) جنوبي العراق

وكالات

قال مصدر طبي في محافظة (ذي قار) جنوب العراق اليوم السبت ان شخصا قتل وأصيب 16 آخرون إثر تجدد الاحتجاجات في مدينة (الناصرية) كبرى مدن المحافظة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المئات من المحتجين تعرضوا لإطلاق نار اثناء تجمعهم قرب منزل مسؤول محلي وسط (الناصرية) ما تسبب بسقوط القتيل الى جانب المصابين من الطرفين قبل أن يتم اقتحام المنزل واحراقه بالكامل.
وكانت شرطة ذي قار قد اعلنت في وقت سابق ان عناصرها منعوا من حمل السلاح بوجه المتظاهرين لكنها حذرت في الوقت نفسه من عقوبات قضائية مشددة بحق المخربين.
وفي محافظة (الديوانية) المجاورة اعلنت السلطات الامنية المحلية حظرا للتجوال مع وصول قطعات من الفرقة العسكرية ال 19 في الجيش العراقي الى المحافظة التي شهدت احتجاجات عنيفة أمس الجمعة وذلك وفقا لوكالة الانباء العراقية.
وفي محافظة (البصرة) جنوبي البلاد تحدث راديو (المربد) الملتقط بثه هناك عن سماع اصوات اطلاق نار كثيف في محيط المباني الحكومية وسط المدينة دون الابلاغ عن وقوع ضحايا.
وكانت مفوضية حقوق الانسان العراقية قد اعلنت أمس سقوط 30 قتيلا واصابة أكثر من ألفين آخرين في اول يوم من تجدد الاحتجاجات في بغداد ومحافظات عراقية أخرى.
وأخفق مجلس النواب العراقي بعقد جلسة نيابية اليوم لبحث مطالب المتظاهرين بسبب عدم تحقق النصاب القانوني

مقالات ذات صلة

إغلاق