المحليات

محافظ العارضة يدشن عربة العيادات المتنقلة

أشاد بجهود صحة جازان في تذليل الصعاب لتقديم خدماتها

 

 

 

الوطن الان – الإعلام الصحي – جازان

دشن سعادة محافظ العارضة أمس الثلاثاء عربة العيادات المتنقلة بحضور مدير شؤون المراكز الصحية بالقطاع الأوسط الأستاذ موسى الفيفي.

واطلع المحافظ على ما تحويه العربة من عيادات طبية وأجهزة ومستلزمات طبية، حيث تُعد تلك العيادات أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثاً لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة.

وأثنى المحافظ على الخدمات الصحية التي تقدمها العربة المتنقلة وعلى ما تقدمه صحة جازان من جهود ومتابعة مستمرة لتطوير الخدمة الصحية بالمحافظة، وتسهيل السبل لذلك، منوهاً في هذا الصدد بمسيرة التقدم والرقي في ظل ما توليه القيادة من اهتمام بالغ بصحة المجتمع، ووضع جل اهتمامها لتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والتغلب على الصعوبات التي قد تحول دون وصول الخدمات إليهم.

يذكر أن العربة المتنقلة تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية، وتقدم مجموعة متكاملة من الخدمات تشمل الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية والخدمات العلاجية‏، وخدمات الرعاية الصحية الأولية مثل: قياس العلامات الحيوية، والكشف على الأمراض، ومتابعة مرضى الأمراض المزمنة، وصحة الفم والأسنان، وعيادة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي، إضافةً للخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق