صحة

صحة جازان تطلق برنامجاً تدريبياً بعنوان أساسيات سلاسل الإمداد الصحي

الإعلام الصحي – جازان

أطلقت صحة جازان البرنامج التدريبي (أساسيات سلاسل الإمداد في القطاع الصحي)، وذلك بتوجيه من سعادة مدير عام الشئون الصحية بجازان الدكتور عبدالله النجمي، وتحت مظلة الإدارة المساعدة للإمداد بالتعاون مع إدارة الشئون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان.

ويتضمن البرنامج أربع دورات تدريبية متتالية تنعقد على مدى أسبوعين بواقع يومين لكل دورة تدريبية، وتهدف لتأهيل أكثر من 160 موظفًا وموظفةً من العاملين في إدارات التموين الطبي والمشتريات والمستودعات ومراقبة المخزون من جميع إدارات ومستشفيات المنطقة.

من جانبه أوضح مساعد المدير العام للإمداد الصيدلي حسام مكرمي، بأن الدورة تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية معرفة المبادئ الأساسية لسلاسل الإمداد للرفع من كفاءة الموظفين وتسهيل الحصول على الأدوية والمستلزمات الطبية بما يرفع من كفاءة الاقسام التموينية وجودة الخدمة الصحية بالمنطقة وسرعة وصولها إلى المريض.

مشيراً إلى أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التي تتضمنها الخطة التحسينية لتأهيل وتطوير العاملين بالقطاع الصحي من منسوبي إدارة الإمداد وذلك بحسب توجيهات معالي وزير الصحة، وأن هناك المزيد من المبادارات لتقديم دورات أخرى في تطبيقات متقدمة في سلاسل الإمداد بالقطاع الصحي المتضمنة تحسين بيئة العمل والرفع من كفاءة الموظفين.

مقالات ذات صلة

إغلاق