المحليات

مستشفيات أحد المسارحة والدرب يطلقان حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي

 

الإعلام الصحي – جازان

أطلق مستشفى أحد المسارحة العام ممثلاً بقسم التصوير الطبي أمس الأحد فعاليات الحملة الوطنية التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار « لا تنتظري الأعراض افحصي الآن » بالتعاون مع جمعية الإحسان الطبية التي وفرت عربة متنقلة تحوي جهاز ماموغرام لعمل الفحص المبكر عن سرطان الثدي وتستمر هذه الفعاليات لمدة ثلاثة أيام بمقر المستشفى.

وتهدف الحملة لتوعية السيدات بأحدث الطرق للكشف المبكر عن سرطان الثدي ورفع مستوى التوعية لديهنّ عن خطر الإصابة بسرطان الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر الذي يزيد من فرص الشفاء في مرحلته الأولى.

وأوضح مدير  المستشفى محمد صفحي أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود مستمرة على مدار العام، وتهدف إلى التعريف بأهمية الكشف المبكر عن هذا الداء ومعرفة الأضرار التي يسببها سرطان الثدي لدى النساء.

وأكد مدير قسم التصوير الطبي مجلي كريري أن المستشفى يشارك سنوياً في تفعيل الحملة التوعوية حول مرض السرطان من خلال برامج ينفذها المستشفى وتؤدي رسالتها بأهمية الكشف المبكر للمرض ومحاربة مسبباته، مبيناً أن الحملة تستهدف النساء في عمر الـ 40 سنة فأكثر، وعمر 30 سنة فأكثر بشرط وجود تاريخ مرضي للعائلة أو وجود اصابة في العائله بسرطان الثدي.

وفي مستشفى الدرب العام دشن قسم الآشعة صباح اليوم حملة التوعية بسرطان الثدي بحضور مدير المستشفى الأستاذ علي أبو شقارة، وأوضح رئيس قسم الأشعة بالمستشفى الأستاذ محمد إبراهيم زكري أنه تم التنسيق مع قسم الأشعة بمستشفى صبيا العام لاستقبال الحالات المحولة لعمل الفحص بأشعة الماموجرام بعد التنسيق من قبل القسم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق