المحليات

وماذا بعد الاحتفال؟!

 

الوطن الان _ بقلم: فاطمة حسن عياشي

في هذا العام كانت الاحتفالات باليوم الوطني استثنائية فقد احتفت به جميع المناطق والمحافظات والقرى والإدارات وخرج الكبير والصغير للمشاركة في هذا اليوم البهيج
والتعبير ولو بالقليل عن حب هذا الوطن المعطاء الذي يخطوا خطوات واضحة بل يقفز قفزات لتحقيق رؤية 2030 الذي أطلقها عراب التطوير والتنمية ولي عهدنا الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.
والسؤال هنا: ماذا بعد هذه الاحتفالات التي تجلت بها الحب العميق والاعتزاز العظيم والفخر الكبير لهذه الأرض؛ وهل يكفي يوما أو أسبوعا أوشهرا للتعبير عن الانتماء والولاءوالوفاء؟!
ولو بذلنا عمرا، وليس يوما فلن نفي الوطن حقه!
فالوطن لايحتاج منا أبيات الشعر أو العبارات الرنانة التي كتبت ليومٍ ثم ركنت على رفوف الأيام. وإنما يريد منا أن نكون أبناءً وبناتٍ نعمر ونبني ونبدع فنحمل له الانتماء عملا وقولا ولانسمح لحاقد أو حاسد المساس به، فنكون درعا حصينا ندافع عنه سراً وجهراً نعمل معاً ليعلوا شأنه ويبقى عالياً كما هو دائما
نفخر به وبماقدمه لنا في جميع الميادين فنحن وبكل فخر نعتز بوطننا ومليكنا وولي عهدنا الذين فتحوا لنا الآفاق لنرى وطننا بشكل مختلف عن سابق عهده فدمتم لنا ودام لنا وطننا شامخاً على مر الزمان ودمنا نعمر ونبني في شتى الميادين حباً ووفاءً وانتماءً وولاءً ???

مقالات ذات صلة

إغلاق