صحة

القطاع الصحي الأوسط يفعل عدداً من المناسبات العالمية في عددٍ من مراكزه

الإعلام الصحي – جازان

فعلت إدارة شئون المراكز الصحية بالقطاع الأوسط بصحة جازان عدداً من المناسبات الصحية العالمية بمراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للقطاع، تزامناً مع الاحتفاء العالمي بهذه المناسبات الصحية.

ففي مركزي الرعاية الصحية الأولية بمعتق العصم، تم تفعيل اليوم العالمي للسمنة، فيما قام مركز الرعاية الصحية بالبيض بالاحتفال باليوم العالمي للمسنين، والشهر العالمي لسرطان الثدي والذي يستمر طيلة شهر أكتوبر، وكذلك نظَم المركز فعالية توعوية عن حمى الضنك.

وفي مركز الدقيقة تم تفعيل اليوم العالمي للمسنين، وكذلك في مركز الغريب الذي فعَل جنباً إلى ذلك حملة توعوية بالشهر العالمي لسرطان الثدي الذي احتفل به أيضاً مركز الخضراء الجنوبية، وفي مركزي الرعاية الأولية بأبي العشرة والحنبكة تم تفعيل اليوم العالمي للقلب.

هذا وقد شمل تنفيذ هذه الفعاليات معارض توعوية، وإقامة عدد من المحاضرات الطبية، وتوزيع منشورات ومطبوعات توعوية، وقد شهدت تلك الفعاليات إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من مراجعي المراكز، ويأتي ذلك إيماناً بأهمية دور المراكز الصحية التي تُعد خط الدفاع الأول وتسعى هذه المراكز للقيام بدورها التثقيفي والتوعوي من أجل مجتمع صحي.

مقالات ذات صلة

إغلاق