المحليات

” هِمَّة حتَّى القِمَّة ” تتوشح بها بلدة الباحر

صبيا : سالم جيلان

اعتادت بلدة الباحر بمحافظة صبيا على الحضور والتواجد في كل مناسبة ومحفل وذلك لأن أبناءها قد دأبوا على نشر فنونهم وإبراز مواهبهم في شتى المجالات … ومناسبة اليوم الوطني 89 هي المناسبة الأغلى لدى الشعب السعودي وشعار اليوم الوطني هذا العام هو الأقوى والأميز منذ عقود ” هِمَّة حتَّى القِمَّة ” لذلك أراد رجالات وشباب الباحر أن تكون لهم بصمة خاصة وحضور مميز في هذا التوقيت بالذات وبالفعل تحقق لهم ما أرادوا .

مساء الأربعاء 26 محرم 1441هـ وبحضور شيخ الباحر الأستاذ عمر أحمد عطية وابن البلدة البار مساعد مدير تعليم صبيا الأستاذ ربيع مهدي عطية أقامت لجنة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع نادي الحي بثانوية الباحر حفلًا بهيجًا بمناسبة اليوم الوطني 89 .

اشتمل الحفل على العديد من الفقرات الخطابية ومنها كلمة الأهالي التي ألقاها مدير ثانوية الباحر الأستاذ خالد مهدي وكلمة الشيخ عمر عطية وكلمة الطلاب صدح بها الطالب محمد طامي كما شارك الشاعر المبدع موسى شافعي بقصيدة وطنية وقبل ذلك سبقت فقرة إنشادية لطالبين من طلاب ثانوية الباحر .

فقرة التميز والإبداع للطفولة والبراءة فرحًا وبهجةً بهذه المناسبة تألقت من خلالها مجموعة من براعم بنات الباحر اللواتي لم تتجاوز أعمارهن الخمس سنوات وذلك من خلال أنشودة وطنية خالصة تفاعل معها الحضور كثيرًا ثم جرى تكريمهن بعد انتهاء الفقرة مباشرة من ضيوف الحفل .

لفتة رائعة من أبناء الباحر ولجنة التنمية تجسدت عبر تكريم مجموعة من أبناء الجاليات العربية الذين يقيمون في أنحاء البلدة والقرى التابعة لها .

أجمل لوحات الحفل وأكثرها أثرًا وتأثيرًا والتعبير الأوفى والأغلى ودليل التلاحم والتواصل بطريقة رد الدين كانت بتكريم أبناء وذوي الشهداء ممن ضحوا بأرواحهم في سبيل الله ودفاعًا عن حياض الوطن في لمسة وفاء وشكر وعرفان .

اختتم الحفل بتكريم الضيوف والمشاركين والجهات الإعلامية ثم اتجه الحضور لمشاهدة فقرة الألعاب النارية مع العرضة الشعبية .

مقتطفات من الحفل :

– قدمت لجنة التنمية مجموعة من الجوالات عبر السحب على الأرقام من بين الحضور في مدرج صالة نادي الحي .

– جرى تكريم الفرق الرياضية الفائزة والمشاركة في البطولة الرياضية التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني 89.

– استعرض الحفل منجزات لجنة التنمية بالباحر من خلال المشاريع التي تم تنفيذها ومايجري العمل على تنفيذه لخدمة المجتمع عامة والشباب خاصة .

– العم / يحيى المحلي والبالغ من العمر 89 عامًا تمت دعوته لحضور هذا الحفل بهذه المناسبة الوطنية الموازية لعمره حفظه الله وتم تكريمه في بادرة رائعة نالت الإعجاب.

مقالات ذات صلة

إغلاق