المحليات

*الهلال الاحمر بجدة يشارك احتفالية اليوم الوطني 89*

ماهر عبدالوهاب — جدة

وضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمحافظة جدة عبد الله أحمد أبوزيد، أن هيئة الهلال الاحمر بالمحافظة تشارك افراح المملكة في يومها الوطني بفعاليات اليوم الوطني الـ 89 بمحافظة جدة إقبالاً واسعاً من سكانها احتفالاً بمناسبة مرور 89 عاماً على توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز – رحمه الله -، وكانت النسبة الأكبر للزوار من نصيب الواجهة البحرية بجدة، في حين توزعت الفعاليات على عدة مواقع بالمحافظة.

خلال الفترة من 20-24 محرم الموافق 19 – 23 سبتمبر الجاري من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل. بوصفها أحد الجهات الحكومية المعنية بالمشاركة بمواقع
الفعاليات الممتدة في الوجهة البحرية والكورنيش وميدان السارية وعدة مواقع اخري

وافاد أبوزيد، بأن المهرجان يتمثل بخدمات ومساهمات الهيئة عبر تمركز 25 فرقة إسعاف وفرق تطوعية مجهزة تجهيزاً كاملاً في كل من المداخل الرئيسية لمواقع الفعاليات، وعدد 24 فرق طبية راجلة متطوعين ومتطوعات متجولة بفعاليات كورنيش جدة بكامل التجهيزات الطبية، وذلك لتقديم الرعاية الطبية الطارئة لرواد الفعالية.

باشراف مدير الهيئة بمحافظة جدة نايف صالح الدوقي حيث جسدت الفرق الإسعافية والتطوعية بالهلال الأحمر بمحافظة جدة روح العمل الجماعي في فعاليات اليوم الوطني 89 حيث تم تسخير كافة التجهيزات والاستعدادات لتقديم الخدمات لمرتادي الفعاليات من مباشرة جميع الحالات الإسعافية والطارئة إن وجدت لأقدر الله . وعملت الهيئة بالمحافظة على تدريب المتطوعين والمتطوعات وتجهيزهم بأعلى المعايير التي ستسهم في العملية الإسعافية بكل احترافية لحين وصول المختصين من الجهات الإسعافية.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للهيئة بمحافظة جدة ان الهلال الأحمر يشارك طيلة أيام المهرجان بفرق اسعافية وفرق تطوعية راجلة.

وذلك حرصاً منهم على سلامة الحضور وتقديم خدمات اسعافية لزوار المهرجان و الشرح عن إعمال هيئة الهلال الأحمر السعودي وتوزيع برشورات الاسعافية كما يتم تقديم الهدايا للزوار.

وختم ابوزيد تصريحه، بأن اليوم الوطني لهذا العام يأتي في ظل تحديات إقليمية ودولية تصدت لها المملكة بلحمة وطنية بقيادة رشيدة متمنياً دوام الأمن والسلامة للوطن.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق