المحليات

صحة جازان تحتفي بالشهر العالمي للزهايمر

الإعلام الصحي- جازان

نظمت إدارة الرعاية المنزلية بصحة جازان صباح اليوم فعالية الشهر العالمي للزهايمر وذلك بمقر الإدارة بحضور مدير الإدارة الأخصائي خالد مرير والمساعد الإداري الأستاذ محمد حكمي ومنسقي وأعضاء الفرق الميدانية بالرعاية المنزلية بالمستشفيات.

وقد ألقيت بهذه المناسبة محاضرة تحدث فيها الدكتور يحي حكمي عن مرض الزهايمر ماهيته ومسبباته وأهم أعراضه، وطرق العلاج وآلية التعامل مع المرضى الذين يحتاجون لرعاية صحية منزلية.

هذا وقد قدم “مرير” شكره الجزيل لصحة جازان، ولجمعية الزهايمر على مايقدمانه من دعم وجهود ملموسة في تقديم الرعاية المنزلية لمرضى الزهايمر، حيث استفاد المرضى من جميع البرامج المنفذة لهم سائلاً المولى عز وجل التوفيق للجميع.

ويعد مرض الزهايمر من أكثر حالات الخرف شيوعاً، ويؤدي هذا المرض إلى تراجع الذاكرة، ومهارات التفكير تدريجيّاً إلى أن تصبح شبه معدومة، وتُعد النساء أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وتحدث معظم حالات الزهايمر عند عمر 65 فأكثر، فيما يبلغ عدد المصابين به في المملكة 130‪ ألف مصاب.

هذا ويحتفل العالم باليوم العالمي لمرض الزهايمر في 21 سبتمبر من كل عام، وتهدف هذه الاحتفالية لزيادة الوعي بالمرض، والسعي لتخفيف آثاره الاجتماعية، ورفع الوعي الصحي وتعزيزه حول مرض الزهايمر في العالم، كما يهدف لتطوير الخدمات المقدمة لمرضى الزهايمر وشمولها لتُعنى بهم في جميع مراحل المرض، وإيصال الخدمات الشاملة إلى مرضى الزهايمر، ورعايتهم بالطرق الصحيحة، إضافةً إلى توعية المجتمع لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر من خلال اتباع نمط حياة صحي وسلوك سليم .

مقالات ذات صلة

إغلاق