المحليات

الصحة: “رحلة الابتكار” لتمكين المبتكرين والمخترعين في ملتقى الصحة العالمي

أحمد الخبراني – الرياض

يتضمن ملتقى الصحة العالمي والذي يفتتحه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة “رحلة الابتكار” وهي رحلة واحدة يومياً لمدة خمس ساعات لتمكين المبتكرين والمخترعين في القطاع الصحي، وكل رحلة تكفي لـ 60 شخص.
كما سيشارك عدد من الخبراء والمختصين في ورش العمل خلال هذا الملتقى للحديث عن العديد من الموضوعات التي تهم القطاع الصحي ومن أبرزها (ورشة التعريف بمؤشرات برنامج أداء الصحة، ورشة آلية شراء الخدمة من القطاع الصحي الخاص، ورشة لقاء رجال الأعمال، بالإضافة إلى ورشة فرص مشاركة القطاع الخاص بوزارة الصحة، والطريق للإدراج في السوق المالية السعودية، وتمويل رواد أعمال القطاع الصحي، وورش عمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة).
كما سيتم في الملتقى تخصيص منطقة خاصة بالمنشآت المتوسطة والصغيرة لتقديم الإستشارات والإجابة على إستفسارات رواد الأعمال المستقبليين، وستحتوي على بوث منشآت يقدم فيه عدد من الخدمات أبرزها جناح تسهيل الأعمال، وجناح التمويل واسترداد الرسوم، وجناح الفرص الإستثمارية، وجناح طموح، وجناح الإمتياز التجاري، بالإضافة إلى الإرشاد والإستشارات.
كما سيخصص في نفس المنطقة بوث المنشآت الصغيرة والمتوسطة يضم10 اقسام للمنشآت المتخرجة من مسرعة القطاع الصحي، وقسم واحد من برنامج تجير الملكية الفكرية.
الجدير بالذكر أن ملتقى الصحة العالمي 2019 في نسخته الثانية سيعقد خلال الفترة من 10 – 12 سبتمبر 2019، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك فيه 180 شركة من الشركات الطبية والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

إغلاق