المحليات

لاعبات المنتخب السعودي للسيدات للبولينج

عبدالمجيد الصايغ-لاس فيقاس

انتهت مشاركة منتخب سيدات البولينج في بطولة العالم للسيدات والمقامة في مدينة لاس فيقاس بأمريكا بمشاركة ستة لاعبات في اربعة منافسات الفردي، الزوجي، الثلاثي، والفرق من ٢٢-٣١ أغسطس.

وصرحت الدكتورة رزان بكر عضو مجلس الإدارة والمشرفة عالفريق ان الأثر الإيجابي الكبير على الفريق يعتبر نجاح لتجربتنا ، و تحصيل مراكز متاخرة بالنسبة للفريق في بطولة مثل هذه لانعتبرها خسارة وإنما نعتبرها دروس غنية بالمعلومات على الصعيد الفني للعبة والإجتماعي للاعبات وإضافة ثرية لهن ونحن فخورين ببنات الوطن وبالتمثيل المشرف الذي قدموه وبشهادة اغلب المنتخبات المتواجدة. وأضافت ان الاتحاد السعودي للبولينج أصبحت له بصمة نسائية في تاريخ البولينج العالمي ولأول مرة بدعم وحرص من رئيس مجلس ادارة الاتحاد بدر بن عبدالله ال الشيخ ، و صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة وكلنا ثقة في بنات وطننا وقدراتهن لتحصيل إنجازات مشرفة ومماثلة لإنجازات الرجال في اللعبة.

وقد حقق الثلاثي المكون من مشاعل العبدالواحد، نهلة عدس، وغادة نمر المركز الخمسين في الترتيب العام لمسابقة الثلاثي حسب مجموع النقاط من اصل ٦٢. بينما حصل الثلاثي المكون من اماني الغامدي ، هديل ترمين، و مريم الدوسري على المركز ٥٤.

وفي مسابقة الفرق والأخيرة حصل الفريق في الترتيب العام على المركز ٢٦ من اصل ٣٤ فريق مشارك في البطولة.

وفي حديث مع اللاعبات تحدثت اللاعبة مشاعل والتي تأهلت من مدينة الرياضة عن هذه التجربة وقالت انها اضافت لها الكثير وساعدتها على تنمية روح الفريق واكسبتها خبرة عن المنافسات الجماعية والواقع والمأمول منها حيث يعتمد أعضاء الفريق على بعض للحصول على المجموع على خلاف المنافسات الفردية حيث يلعب كل لاعب للحصول على مجموع خاص به. وقالت، ” كنت سعيدة جدا لتواجد اخي وعائلته لدعمي فدور العائلة ومساندتهم في هذه المواقف له أثر كبير عاللاعب.”

وأضافت غادة نمر ان وصولها لهذا المحفل الكبير زاد من عزيمتها واصرارها لتطوير ادائها وتقديم مستويات افضل في المنافسات والبطولات القادمة.

واكدت على ذلك ايضا اللاعبة اماني الغامدي من نفس المنطقة وقالت انها تشرفت بتواجدها في هذه البطولة التي تجمع نخبة لاعبات البولينج من حول العالم وسعيدة لانها تمكنت من تقديم صورة مشرفة عن بلدها عن طريق التعرف واللعب مع اللاعبات المحترفات والحديث معهم عن اللعبة.

ومن المنطقة الشرقية تحدثت اللاعبة نهلة عدس وعبرت ايضا عن فرحتها ورضاها عن تواجدها في البطولة وقالت ان هذه الأجواء فاقت توقعاتنا وهناك الكثير لنتعلمه و نحن باذن الله قادرون على تحقيق إنجاز مشرف في المستقبل القريب. واضافت ان وجود والدتها وخالتها وقدومهم لتشجيعها ولباقي الفريق من المملكة كان له دور كبير في رفع المعنويات.

وأضافت عليها اللاعبة مريم الدوسري ان هذا الحلم تحقق بفضل مجهودات شخصية لسنوات عديدة بدأت كهواية وانتهت كاحتراف وبالتأكيد مجهودات ودعم الاتحاد السعودي للبولينج ولذلك نحن ممتنون لاتاحة هذه الفرصة وسعيدين بتواجدنا.

ومن منطقة جدة تحدثت اللاعبة هديل ترمين وقالت ان البطولة كسرت لديها هاجس الخوف وشعرت ان هذه البطولة ليست آخر بطولة وان المشوار طويل لتطوير المهارات وقد بدأ للتو وهي سعيدة بالمضي في هذه الرحلة مع زميلاتها ومتطلعة لتحقيق الإنجازات.

و قد زارت الأمين العام لاتحاد البولينج العالمي السيدة فيفيان لاو اللاعبات و عبرت عن فرحتها بتواجد منتخب سيدات البولينج السعودي في هذا المحفل العالمي للعبة.

وعلى صعيد آخر سيواصل سيدات البولينج السعودي تمارينهم بعد عودتهم للوطن استعدادا للبطولة الفردية السابعة للسيدات والتي ستقام في مدينة الرياض ٧ سبتمبر وتليها البطولة الأسيوية ال٢٥ للسيدات والمزمع إقامتها من ٢٠-٣٠ أكتوبر في دولة الكويت الشقيقة.

توضيح الصور:
– منتخب سيدات البولينج السعودي مع منتخب منغوليا
– اللاعبة هديل ترمين و اماني الغامدي مع لاعبات منتخب بلغاريا
– لاعبات منتخب سيدات البولينج السعودي مع منتخب بريطانيا
– لاعبات منتخب سيدات البولينج السعودي قبل بدء منافسات الفرق
– اللاعبة نهلة عدس خلال مشاركتها في بطولة العالم للسيدات
– اللاعبة غادة نمر خلال مشاركتها في بطولة العالم للسيدات
– اللاعبة مشاعل عبدالواحد خلال مشاركتها في بطولة العالم للسيدات

مقالات ذات صلة

إغلاق