السياسة

السيسي أشاد بدور الكويت في تسوية الأزمات العربية وأكد تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين

الوطن الان – وكالات

اتفقت الكويت ومصر على ضرورة العمل بشكل مشترك لمواجهة تحديات عدة ابرزها ملف الإرهاب. وتناولت القمة التي جمعت سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات، وتوسيع أطر التعاون، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وذكر المتحدث الرئاسي المصري السفير بسام راضي أن «المحادثات أكدت أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المختلفة غير المسبوقة التي تشهدها المنطقة، في ضوء تعدد وخطورة الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية». 
وأضاف أن القمة «استعرضت جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية التي تسعى لبث الفتنة والتخريب في مختلف الدول».
وقال إن السيسي «أشاد بالجهود التي تقوم بها الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي».
وأفادت الرئاسة المصرية عقب زيارة السيسي للكويت، أن «سمو الشيخ صباح الأحمد، أكد أن مصر تتمتع بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتي، مشيداً سموه بدور مصر المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات». 
ونقلت عن السيسي تأكيده أن «الأمن القومي للكويت ولدول الخليج، هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري».
وعلى صعيد متصل، وقّع النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس مذكرة تفاهم مع النائب العام لجمهورية مصر العربية المستشار نبيل صادق، في إطار تقوية وتطوير التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في المجالات المشتركة.

مقالات ذات صلة

إغلاق