المحليات
أخر الأخبار

“جوجو” إحتفالية مركز حي النهضة بالحجاج

الوطن الآن – سحر حامد – جدة

أقام مركز حي النهضة النموذجي ممثلا بقسمها النسائي إحتفالية “جوجو” “حجو وجو” استقبالاً للحاجات من سكان الحي ممن أدين فريض الحج والتحدث عن تجربتهن .تم الاستعداد لهذه الإحتفالية باعداد برنامج متكامل لعرض تجارب الحاجات وتقديم الهدايا لهن وللحضور مشاركين لهن فرحتهن بتمام مناسكهن. بدأت الإحتفالية بكلمة ألقتها الدكتورة / سحر السبهاني رئيسة المركز وبدورها رحبت بالحضور . وقد حضرت وشاركت كلا من  صاحبة السمو الملكي الأميرة/ نوره بنت مساعد بن سعود ال سعود , وصاحبة السمو الملكي الأميرة/ منال بنت مساعد بن سعود ال سعود .

والقت صاحبة السمو الأميرة كلمة تضمنت شكرها للقيادة الرشيدة لما تبذله في سبيل إنجاح موسم الحج وإهتمامها بالمشاعر والحجاج . وفي حوار معاها أثنت على المركز والمبادرات والخدمات التي تقدمها لسكان الحي .ومن الملفت كيف أن عضوات الحي شاركن في كلمات جميلة وعبارات مميزة منهن الاستاذة/ ثريا سندي , والدكتورة مريم الصبان , والدكتورة لينا نقشبندي.

من الملفت في مركز حي النهضة أنه يعمل على تقوية أواصر المحبة والتألف بين سكانه , وبالرغم من كون الإحتفالية ترحبية بالحجاج الأ أنها جمعت أيضاً إحتفاليات آخرى منها تقديم التهاني والتبريكات والورود بمناسبة ” زواج ” ابنة الأستاذة غادة المهندس وهي من عضوات المركز وسكانه. وكذلك إحتفالهم بمديرة المركز الأستاذة/ ميرفت جاها حيث رزقت بمولودها الثاني “مؤيد ” الذي حل ضيفاً على المركز وأقيمت له “الرحمانية” وهي تقليد لإحتفالية تقام عندما يولد مولود جديد شارك فيها أطفال الحي ووالداتهن وعضوات المركز .

مركز النهضة مركز مليء بالخدمات والمبادرات التي تخدم سكانه , وبحوار مع الاستاذة/ مرفت جاها ذكرت أن المركز يستهدف الشابات والفتيات من الحي بتقديم عدد من المبادرات المخصصة لهن كمبادرة سلامتك المعنية بتغذية العقل بالمحافظة على السلوكيات الصحية لديهن . وبرنامج تمكين الذي يمكن فتيات المركز بتوعيتهن وعمل ورش فنية وبرامج متعددة , ومن البرامج الآخرى المقدمة من المركز “جاري” وهو برنامج يتشارك فيه السكان اللقاءت والاحتفالات , وأضافت الأستاذه مرفت أن لديهم برنامج ” ألفه ” الذي يعنى بترابط الأسرة . وباللقاء مع الفنان التشكيلية / أنجي الصبان المسؤوله عن الورش الفنية التي يقدمها المركز ذكرت:  أن الهدف منها تعليمهن هواية وحرفه جديدة ومهارة تعود عليهن بالنفع بكل النواحي . وأن الورش متاحه للجميع وأنها متواجده لهن ولدعمهن.

مقالات ذات صلة

إغلاق