المحليات
أخر الأخبار

مواطنون بقرى الراحة يناشدون الأمانة بالتدخل

السيول تفضح مشاريع وتنفيذ الطرق في محافظة الحُرّث

الوطن الآن  – محمد هزازي : جازان

تصوير : محمد الحسن

تذمر عدد من المواطنين في قرى الراحة جنوب محافظة الحرث بمنطقة جازان ، من عدم وجود عبّارات في الطرق المؤدية لقراهم ، حيث يعاني الأهالي جراء انهيارات الطرق، كل موسم مع هطول الأمطار على المحافظة وتشكل الأودية والشعاب عائق في وصولهم لمنازلهم وسط مطالبات بتحسين الخدمات وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تعترضهم  .

يذكر أن بلدية الحُرَّث ممثلة بإدارة المشاريع قامت بسفلتة تلك الطرق ومن أهمها ؛طريق قرية، أم الخمير- الراحة ، حيث وضعت مسارات تلك الطرق مروراً، بوادي خمران، ووادي ليه ووادي القصب  .

“الوطن الآن ” تجولت بعدستها على تلك الطرق ورصدت جريان السيول ، وأخذت آراء بعض المواطنين  .

‏وقال محمد علواني في تصريحات  “للوطن الآن ” أن الأهالي قاموا بإصلاح مجرى وادي خمران ووادي القصب ، على نفقتهم الخاصة كلما تضررت ، جراء الأمطار والسيول، متسائلاً  : في الوقت نفسه عن أسباب عدم تركيب تلك العبارات ، و إلى متى تستمر هذه المعاناة معنا ؟ .

من جهة أخرى ، أوضح المواطن ؛ علي علواني أحد السكان المتضررين : تقدمت بطلب لبلدية الحرث لتركيب عبارة ، بطريق الراحة الموشرة بوادي القصب ، منذ سنتين ولكن لا حياة لمن تنادي .

‏وأضاف : علواني بسبب عدم وجود عبارات لتصريف مياه السيول  على إمتداد تلك الطرق المؤدية لأكثر من عشرين قرية يسكنها أكثر من 3000 ألف نسمة، منهم الموظف والطالب والطالبة والمعلمة، ورجال الأمن ، يعبرون تلك الطرق صباحاً ومساءّ ،مما يتسبب في تعطيلهم وإعاقة وصولهم لأعمالهم اليومية .

موسم الأمطار :

وأشار عدد من المواطنين بأن المحافظة شهدت أمطاراً غزيرة خلال الأسابيع الماضية مما أدى إلى جريان السيول ، وقطع الطريق بوادي القصب ووادي خمران ، و لم نستطع الوصول لمنازلنا إلا في وقت متأخر من الليل   .

‏وتضمنت مطالب الأهالي تركيب عبارات لتصريف المياه ؛ طريق العين الحارة – الراحة(وادي خمران )الغربي ، و طريق العين الحارة أم الخمير ( وادي خمران ) الشرقي ، وطريق الراحة – الموشرة ( وادي القصب )  .

“الوطن الآن ” بدورها تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم أمانة جازان عبدالعزيز الريثي ، ولكنه لم يرد والتزم الصمت .

وناشد أهالي قرى الراحة عبر “الواطن الآن ” الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن، مطالبين بوضع حلول عاجلة لتركيب العبارات والحواجز الخرسانية، لحماية المارة وسالكي الطريق من السيول  ، حيث تشكل خطراً على الأهالي  .

طريق الراحة الموشرة :

طريق قرية أم الخمير الراحة :

مقالات ذات صلة

إغلاق