الاقتصادسعودية

مشروع تطوير مطار عرعر يرفع كفاءة التشغيل

الوطن الآن / موضي الراجحي – عرعر

مطار عرعر الجديد بمنطقة الحدود الشمالية من المشاريع الحيوية التي تخدم أكثر من 300 الف مسافر وذلك من خلال إنشاء مباني ومرافق حيوية ترفع كفاءة التشغيل وتزيد نسبة الرحلات المتوقعة داخلياً وخارجيا.
، فيما يتوقع أن تكون الطاقة الاستيعابية بعد التطوير مليون مسافر سنويا
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أن هذا المشروع يُعد من أهم المشروعات الحيوية التي تحتاجها منطقة الحدود الشمالية.
وقال سموه : لا تألوا الدولة – رعاها الله – مالًا أو جهدًا في تطوير منظومة النقل في المملكة من طرق برية وسكك حديدية ومطارات جوية وذلك في إطار استكمال البنية التحتية اللازمة للنهضة الاقتصادية ولرفع جودة الحياة، متطلعًا لأن يلعب مطار عرعر دورًا كبيرًا في دعم مقومات المنطقة الاقتصادية لاسيما اللوجستية منها في مجال نقل الافراد والبضائع والمتوقع ازديادهم في ظل التوجه لافتتاح مركز جديدة عرعر للتبادل التجاري.
وتابع سموه : اتطلع أن يكون لدينا نظرة مستقبلية لحجم ونوع الخدمات المتوقع زيادة الطلب عليها من خلال مطار عرعر والتخطيط والاستعداد لتلبيتها في الوقت المناسب.
وصمم المطار بطريقة متميزة, حيث يشكل التصميم الخارجي حرف “العين” الذي يرمز للحرف الأول من مدينة عرعر ، وكذلك على شكل العين البصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق