المحليات
أخر الأخبار

السفير الاوكراني في المملكة يقوم بزيارة ودية للجمعية السعودية للفنون التشكيلية ” جسفت”

 

الوطن الآن – سحر حامد

قام معالي السيد فاديم فاخروشيف سفير الجمهورية الأوكرانية لدى المملكة العربية السعودية بزيارة ودية للجمعية السعودية للفنون التشكيلية ” جسفت”
وكان في إستقباله والترحيب به سعادة الدكتورة منال الرويشد رئيس مجلس إدارة الجمعية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية.
وتخلل الزيارة الحديث عن الفن التشكيلي القديم في أوكرانيا وأهتمامهم به حتى تم توثيقية ضمن عناصر الثقافة غير المادية في اليونسكو وعرض معارض فنية عنه في دول الخليج كل من الكويت والإمارات ، والحديث عن سبل تحقيق تعاون مشترك بين البلدين في الناحية الفنية والثقافية حيث أكد سعادة السفير عن اهتمام دولته بالتراث الأوكراني وأنواع الفنون التشكيلية في بلده وإستخداماتها في العصور القديمة والمعاصرة
ورحبت الدكتورة منال الرويشد بمعالي السفير وأثنت على زيارته للجمعية وأوضحت مدى أهمية الحوار بين الثقافات والحضارات من خلال الفن وأبدت إستعداد الجمعية على التعاون الفني المشترك .
وأكدت د. الرويشد على إهتمام المملكة بالفن التشكيلي بكل أنواعه والارتقاء بالفن والثقافة في المجتمع هو أولوية يسعى لها الجميع مواكبةً لرؤية2030 وما سعى إليه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأن الجمعية تبذل قصارى جهدها لتقوم بدورها الفاعل تجاه ذلك.
وقد قدم معالي السفير هدايا رمزية عن الفن التشكيلي القديم والذي يعود ل٤٠٠ سنة في بلده وإصدار ثقافي يحتوي على صور لأوكرانيا .
وفي نهاية الزياة قامت الجمعية بتقديم لوحة فنية تحمل جمالية التراث السعودي والحروف العربية لسعادة السفير الأوكراني كعربون شكر وتقدير لزيارته مقر الجمعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق