المجتمعالمحليات

تجاوباً مع “الوطن الآن ”.. استنفار لردم مستنقعات قرى الحرث

الوطن الآن : محمد هزازي – جازان

تجاوبا مع ما نشرته “الوطن الآن ” – في العدد 32587 مساء يوم الأحد 18/11/1440هـ بعنوان (مُستنقعات تهدد حياة الأهالي بقرى الحُرَّث ؛ ومطالب بتدخل عاجل قبل حدوث كارثة بيئية) كثفت بلدية محافظة الحُرّث عملها في قرى مركز الخشل ، شمالي المحافظة و جنوبها لردم المستنقعات المائية وازالتها ، و التي انتشرت بشكل مكثف قرب الأحياء السكنية كاقرية المعطن ، والقرى المجاوره لها .

 

ورصدت عدسة “الوطن الآن ”- صباح اليوم الإثنين – وجود معدات ثقيلة تابعة لبلدية الحرث في موقع مستنقع أمام بوابة حديقة المعطن وداخل أحياء قرية المعطن تقوم بعلميات الردم.

 

وقد بدأ العمل على تحسينها لردم هذه المستنقعات ، كما كان لمركز نواقل الأمراض والاصحاح البيئ تكثيف لأعمالهم في مجال رش المبيدات ، ومعالجة النمو السريع لهذه المستنقعات بعد توقف دام ثلاثة أشهر مما تسببه في انتشار لبعض أنواع الحشرات وكذلك الاحتياطات من مكافحة ورشها و التي و لاتزال هذه الفرق تواصل عملها من الجهة الشمالية للمحافظة .

 

وأبدى عددٌ من المواطنين امتنانهم لصحيفة “ الوطن الآن ”، ولمسؤولي بلدية الحرث وأمانة المنطقة ؛ وذلك لتفاعلهم مع الخبر وتجاوبهم، والبدء بردم مستنقعات قرى المحافظة ، للقضاء على انتشار البعوض الناقل للأمراض، آملين أن تقوم الأمانة وبلدية الحرث بردم باقي المستنقعات المنتشرة بقرى المحافظة .

مقالات ذات صلة

إغلاق