المحليات
أخر الأخبار

القنصلية التركية بجدة تحتفل بيوم الديمقراطية والوحدة الوطنية 15 تموز

الوطن الآن – صالح القباص – جدة

اشاد القنصل العام لدولة تركيا بالمملكة العربية السعودية، سعادة الدكتور/ عاكف منوشة بالعلاقات الأخوية المميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وتركيا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله، وأخيه فخامة الرئيس / رجب طيب أردوغان.
وشدد منؤشة على المحبة الكبيرة التي تجمع الشعبين والعلاقات المتميزة بين البلدين عبر التاريخ، وأكد بأنها علاقات متميزة في كافة المجالات لتبادل الخبرات – مشيراً بدور المملكة العربية السعودية التي كانت ولاتزال تقف مع تركيا في كل المواقف، ومن ذلك وقوفها ودعمها للحكومة الشرعية في تركيا – حيث كانت من أوائل الدول التي وقفت لتعزيز الإستقرار في تركيا.

كما نددت المملكة بهذه المحاولة الإنقلابية الفاشلة، وذلك أثناء محاولات الإنقلاب الفاشلة في عام 2016 م – قبل ثلاثة سنوات في مثل هذا اليوم
كما أن البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وتركيا عملتا معا بالقضاء على الإرهاب.

وأوضح بأن ما حدث في تركيا كان هذا خلاصة تنظيم إرهابي من فتح الله قولن، وهو مقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الشعب التركي كانت له وقفة تضامنية مع فخامة الرئيس، ووقفوا وتصدوا ببسالة أمام تلك الدبابات، مما اسفر عنه إستشهاد (251) شهيد، وإصابة 2200 جريح.

وأكد الدكتور /عاكف بأن تركيا خرجت من تلك المحاولة الانقلابية الفاشلة بشكل أقوى، وزيادة في عدة مجالات ولله الحمد منها الاستقرار الإقتصادي والعسكري والاجتماعي.

ونحن ندين للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وقوفها مع أشقائها في تركيا.

وأشار بأن التنظيم الإرهابي يهدف للتنظيم والتغلغل في البلاد التي يكون فيها، والعمل على الإستيلاء على الحكم والسيطرة عليه.
وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير بإسم تركيا قيادة وحكومة وشعبا للمملكة العربية السعودية وشعبها الوفي، لتتواصل العلاقات ومن ذلك في مجال السياحة – حيث تبرز محبة السعوديين لتركيا في هذا المجال الهام في كل عام، ونجد اليوم في تركيا العديد من أبناء المملكة متواجدين بها حاليا للسياحة.
وتقوم الحكومة التركية بتأمين كافة الإحتياجات اللازمة لهم خلال زيارتهم إلي تركيا، كما نعمل على تذليل أي صعوبة قد تواجه أي زائر أو سائح بصفة عامة وبالأخص الأشقاء من أبناء المملكة العربية السعودية حيث تعد تركيا واجهة سياحية لهم.

ونحن في تركيا ولله الحمد ننعم بالاستقرار والأمن – ولذلك يشعر السواح بهذا الأمر – ونحن نفتح قلوبنا لاستقبال السواح من كل أرجاء المعمورة – وبخاصة من السواح السعوديين وشعارنا :(بيتنا بيتكم ).

ونوه سعادة القنصل العام لجمهورية تركيا بالرعاية الكريمة والتسهيلات العظيمة والخدمات الجليلة التي توفرها المملكة سنويا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – ليؤدي ضيوف الرحمن مناسك حجهم بيسر وسهولة وراحة وإطمئنان – ومن ذلك حجاج تركيا الذين بدؤا بالتوافد للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج –
وأشار للمشروعات الجبارة والانجازات العملاقة التي نفذت في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ليتمكن ضيوف الرحمن من أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي أعرب الدكتور /عاكف منؤشة عن بالغ الشكر والتقدير لكافة الإعلاميين والاعلاميات الذين حضروا هذه المناسبة.
وكانت القنصلية العامة لجمهورية تركيا قد نظمت
مؤخراً مناسبة إحياء ذكرى ( 15 تموز يوم الديمقراطية والوحدة الوطنية) بمبنى القنصلية العامة التركية بجدة .

كما تم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن محاولة الإنقلاب الفاشلة التي كانت قبل ثلاثة سنوات في تركيا، وتصدت لها الحكومة التركية بمعاونة الشعب الوفي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق