عالمية

معالي وزير الشؤون الإسلامية التونسي يتسلم رسالة من مؤسسة رسالة السلام العالمية

الوطن الآن / عمر شيخ – جمهورية موريتانيا .

سلم سعادة الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والأبحاث الإسلامية الأستاذ / حي معاوية حسن – رسالة للسيد / أحمد عظوم – ( وزير الشؤون الدينية بجمهورية تونس ) – بمكتبه في العاصمة ، كما أهداه مجموعة من الكتب القيمة من مؤلفات رئيس مؤسسة السلام الأستاذ / علي محمد الشرفاء .

و أعرب الأستاذ / حي معاوية حسن – للوزير التونسي – خلال اللقاء عن إستعداد مؤسسة السلام تقديم العون لنشر رسالة الإسلام ، و محاربة الأفكار الدخيلة بالرجوع إلى القرآن الكريم .

و أكد الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام للوزير التونسي أن أهداف مؤسسته تتشارك مع المجتمع التونسي نفس الفهم الصحيح للإسلام ، و الذي يتمثل في الدور الريادي لعلماء تونس في نشر الإسلام و دعوتهم الدائمة للرجوع الى القرآن الكريم والتمسك به .

و هذا نص رسالة الأمين العام لمؤسسة رسالة السلام الأستاذ / حي معاوية حسن للوزير التونسي للشوؤن الدينية السيد أحمد عظوم :
بسم الله الرحمن الرحيم
معالي السيد / أحمد عظوم – وزير الشؤون الدينية التونسي المحترم …
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

يطيب لي يا سيدي معالي الوزير المحترم أن أرفع اليكم أزكى تحيات وتقدير الأستاذ / علي محمد الشرفاء الحمادي – الرئيس و المدير العام لمؤسسة رسالة السلام العالمية للدراسات والأبحاث الإسلامية على مواقفكم المشرفة و النبيلة لخدمة الإسلام والمسلمين .

سيدي معالي الوزير المحترم
لا يخفى عليكم أن القرآن الكريم هو طوق النجاة من الزلازل
و المحن و الفتن التي تعصف بالأمة الإسلامية اليوم ، و لا سبيل لتجاوز كل ذالك إلا بالدعوة إلى الرجوع إليه .

إن رسالة الإسلام التى أنزلها الله على رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام تضمنتها آيات القرآن الكريم التى تدعو للرحمة والعدل و الحريّة و السلام لبناء مجتمع مستقر و آمن تحت مظلة الإسلام متبع للمنهج الإلهي فى تطبيق القيم السامية التى نص عليها القرآن الكريم من حرية الإعتقاد و الإحسان و عدم الإعتداء على أرواح الناس ، أو إستباحة حقوقهم و أموالهم و معاملتهم بالحسنى .

سيدي معالي الوزير نحيطكم علما أننا في مؤسسة رسالة السلام العالمية نتشارك معكم في نفس الفهم للإسلام و ندعو كما تدعون للتمسك بالقرآن الكريم
و الرجوع إليه ، و نبذ الأفكار الدخيلة على الإسلام الصافي ،
و هو الشيء الذي يشرفنا كثيرا ، و نعلن لكم عن كامل إستعدادنا للتعاون معكم في نشر تلك الرسالة الخالدة للإسلام ، كما نؤكد لكم تثميننا التام للدور الريادي لعلماء دولة تونس في نشر الإسلام في العالم أجمع
و دعوتهم الدائمة للرجوع الى القرآن و التمسك به .

سيدي معالي الوزير
يشرفنا كثيرا في مؤسسة رسالة السلام العالمية أن تقبلوا منا مشكورين هدية ثمينة المضمون متمثلة في كمية من كتب مؤلفات الأستاذ / علي محمد الشرفاء الحمادي – تعالج نفس المنهج المنوه به أعلاه وهي :
ـ كتاب المسلمون بين الخطاب الإلهي و الخطاب الديني .
ـ كتاب رسالة الإسلام .
– كتاب ومضات علي الطريق .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق