المحليات

إذاعات المملكه تشمر سواعدها وتستعد لمؤتمر القمه بمكة المكرمة

 

الوطن الآن – سالم الدوسري

تتسارع وتيرة التحضيرات المتصلة بالقمة العربية الطارئة التي دعت إليها المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع انعقاد (القمة الخليجية) في الثلاثين من الجاري، على أن يليهما اجتماع لمؤتمر (القمة الإسلامية)، في مكة المكرمة .
حيث ابدت إذاعات المملكة استعدادها بكافة منسوبيها لهذا الحدث الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة في العاصمة المقدسة مكة المكرمة .
وقد اكد مساعد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة
الدكتور/ عادل بن عيفان الحارثي على استعداد إذاعات المملكة لهاتين القمتين اللتين تضمان 57 دوله مشاركه في صورة من التلاحم الإسلامي الكبير .
وقد عُقد اجتماع موسع بهذا الخصوص الأسبوع الماضي بعد حفل
(الإفطار الجماعي) الذي نظمته إدارة العلاقات العامة بمجمع إذاعات جده يتقدمهم الدكتور /عادل بن عيفان الحارثي مساعد رئيس الاذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة الذي اجتمع بالجميع بعد مائدة الافطار وكلف الأستاذ /فيصل العيافي مدير إذاعة جده كمدير تنفيذي لخطة البرامج المشاركة في مؤتمر القمه بمكة المكرمة على هامشه وجه الحارثي شكره وتقديره لحرص وتوجيهات معالي وزير الإعلام تركي الشبانه ومتابعة الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون الأستاذ/ داؤود الشريان على مشاركة كل الإذاعات في مؤتمر القمة العربية والخليجية أمر هام وعاجل لمواكبة هذا الحدث الكبير.
ومن جهة اخرى وجه شكره وتقديره للحضور على نجاح خطة البرامج لشهر رمضان المبارك وماحقته من صدى للمستمع حيث استعرض العديد منها.
إذاعة القرآن الكريم :
برنامج فتاوى رمضان. وبرنامج المسابقات القرآنية المهرة. وبرنامج المتنافسون .وبرنامج ليالي رمضان. وبرنامج قصة ترتيل. وبرنامج أم القرآن. اما اهم البرامج التي تبث عبر البرنامج العام إذاعة الرياض:
وكان لها صدى عبر توتر سنابيات. وخدام الحرم. وليالي رمضان. وقبل الافطار. وبرنامج انت وحظك .والتي حققت الاكثر متابعة عبر اليوتيوب برنامج مشربيات. وليالي رمضانية. وعيادة رقم تسعه. وفتاوى على الهوا. وبرنامج نهاركم مبارك .

و تميزت إذاعة جدة :
بعدة برامج وأبرزها مركاز الفريد .البرنامج الشيق الذي يمتع المستمع بطابع حجازي فريد يقدمه فريد مخلص وايضا برنامج المسابقات الترفيهي وقت الزحمة والذي يأتي قبل أذان المغرب والبرنامج الختامي الروشان الذي يأتي في منتصف الليل .
وأما إذاعة نداء الإسلام :
ابرز برنامجين حقق تفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي برنامج رمضان والناس والمسابقة الدولية اقرأ وارتق مسابقه قرانيه. وبرنامج ينابيع الفتوى وبرنامج أسرتي وبرنامج صحتي وبرنامج غذاؤك وبرنامج من الروضة الشريفة وبرنامج من امام الكعبة وبرنامج الرقيم وبرنامج السلام عليك يارسول الله. وبرنامج بانوراما رمضانية وبرنامج ثقافات الشعوب.
وبالنسبة لإذاعة راديو السعودية :
اشتهرت برامجها ببرنامج بعنوان فول وتميس وهو برنامج مسابقات تقدمه هاله ريري, وهاني بنجري, وهبه عارف. وليالي رمضان الذي تقدمه رندا الشيخ وانس مختار, وعزيزة مجدي ومحسن بكري .وهو برنامج مسابقات بجوائز نقدية.
وأخيرا الإذاعات الدولية التي تبث في عشر دول مختلفة خلال شهر رمضان المبارك قدمت العديد من البرامج التي توضح سماحة الإسلام وتحث على التعايش مع الشعوب .
والجدير بالذكر إن معظم برامج إذاعات المملكة للمسابقات جوائزها مقدمه من هيئة الإذاعة والتلفزيون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق