المحليات
أخر الأخبار

مبادرة توثيق العقد الالكتروني بعمل القطيف

القطيف-تركي السبيعي

قدم قسم التواصل المؤسسي والعلاقات العامة بمكتب عمل القطيف ومن خلال العرض المرئي بصالة خدمات العملاء بقسميه الرجالي والنسائي توجيهات وارشادات للعملاء حول مبادرة توثيق العقود إلكترونياً والتي وأطلقتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وتهدف المبادرة الى ضمان وجود عقد عمل موثق لجميع موظفي القطاع الخاص والحد من الخلافات العمالية الناتجة عن عدم وجود عقود عمل متفق عليها
ويمكن النظام لمشرفي المنشآت وكافة موظفيهم من الدخول الى بوابة الخدمات الالكترونية للتأمينات الاجتماعية والاطلاع على كافة تفاصيل العقد المبرم والموافقة او الرفض من قبل المشترك لمدة لا تتجاوز 7 أيام الى ان يتم توثيق العقود آليا من قبل النظام.
وأوضح رئيس قسم التواصل المؤسسي والعلاقات العامة إبراهيم المرزوق أن النظام يخدم صاحب العمل حيث يمكنه من سهولة الارشفة والرجوع الى العقود وسهولة تحديث معلومات العقد وتأكيد صحة بيانات العقود ومن جانب آخر يخدم الموظف فهو يمكنه من مراجعة العقد وضمان مطابقته لنظام العمل والتأكد من صحة البيانات الخاصة بالعقد.
وأكد مدير مكتب عمل القطيف عبد الكريم آل طه ان هذه المبادرة تحفظ الحقوق للمنشآت والعاملين فيها فضلا عن تسهيل ارشفة العقود وتقليل المشاكل والخلافات والقضايا العمالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق