الرياضة

رودري لاعب فريق وسط مانشستر سيتي يلوّح بإضراب اللاعبين

 

الرياض — حسن عواجي

 

لوّح الإسباني رودري، لاعب فريق وسط مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم بإضراب محتمل للاعبين بسبب زيادة عدد المباريات مؤكدًا أن الأمر بات ظاهرة مقلقة تستوجب التوقف عندها.

وبسؤاله عن إمكانية إضراب اللاعبين أو رفض اللعب رد الدولي الإسباني في مؤتمر صحافي الثلاثاء: أعتقد أن الإضراب خطوة قريبة إذا سألت أي لاعب سيقول نفس الشيء.

 

هذا ليس رأيي فقط بل رأي أغلب اللاعبين وإذا استمر الضغط ربما نصل لهذه المرحلة، ولكن لننتظر لا أعرف ما سيحدث ولكنها ظاهرة مقلقة للغاية.

 

وتحدث رودري بهذه الرسائل عشية لقاء سيتي ضد إنتر ميلان الأربعاء على ملعب الاتحاد في المباراة الأولى للفريقين بدوري الأبطال الذي زادت فيه الفرق المشاركة إلى 36 فريقًا، لتزيد عدد المواجهات في الدور الأول بواقع مباراتين بينما ستلعب الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين مباراتين فاصلتين لتحديد المتأهل لدور الـ16.

 

وقد يلعب سيتي الذي بدأ موسمه بمباراة الدرع الخيرية في أغسطس الماضي 75 مباراة الموسم الجاري، وتزيد هذه الحصيلة بالنسبة للاعبيه الدوليين.

 

وعلق رودري: من واقع خبرتي فإن أي لاعب مؤهل لخوض من 40 إلى 50 مباراة على أعلى مستوى، بعدها سيتراجع مستواه لأنه من المستحيل أن يحافظ على لياقته البدنية.

 

وأوضح: هذا العام قد نلعب من 70 إلى 80 مباراة حسب مدى التقدم في جميع المسابقات، وهذا معدل كبير جدًا، لذا يجب على كل لاعب الحفاظ على نفسه جيدًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق