المحليات

الاستشاري الزائر في مركز الرعاية الأولية بالشقيري

محمد خواجي – جازان

 

نفذت جمعية الإحسان الطبية بجازان صباح اليوم السبت الموافق 4\3\1446 هج ، وبدعم من مؤسسة سليمان ابانمي الأهليةوبالتعاون مع التجمع الصحي بصحة جازان ، برنامج الاستشاري الزائر في مركز الرعاية الأولية بالشقيري حيث تجاوز عدد المرضى الذين استفادوا من تقديم هذه الخدمات آكثر من ٥٠٠ مريض وبحضور عدد من المتطوعين والمتطوعات لخدمة المستفيدين .

 

وقد أوضح مشرف البرنامج الأستاذ نادر اليتيم أن مشروع الاستشاري الزائر مختص بزيارة المراكز والمستشفيات النائية بهدف خدمة المستفيدين من البرنامج سوا كانوا سعودين ام غير سعودين ، وتقديم الخدمات المناسبة لهم عن طريق مجموعة من الأطباء المتطوعين بهدف الكشف على المرضى وصرف الأدوية لمستحقيها ، وبين ان التخصصات المتوفرة مايقارب ١١ تخصص منها ( طب الأسرة – الباطنة – القلب – الأطفال – الجلدية – البصريات – أنف وأذن وحنجره – علاج طبيعي- السكري – بالإضافة إلى المختبر والأشعة ) .

 

من جهة اخر أكد المنسق الإعلامي لجمعية الإحسان الطبية عبدالله الفيفي أن المبادرة بدعم من مؤسسةالشيخ سليمان أبانمي الأهلية ، وبين انهم تواجدوا من الساعة الثامنة صباحا الي الواحدة بعد الظهر وذلك لخدمة المستفيدين وتقديم الخدمات لهم عن طريق العيادات وان الخدمات تقدم لجميع الجنسيات دون مقابل .

 

المدير التنفيذي لجمعية الأحسان الطبية الشيخ خالد الحازمي قال : المبادرة بالشراكة مع التجمع الصحي بصحة جازان وبدعم من مؤسسة الشيخ سليمان أبانمي وانه يسأل الله سبحان وتعالى أن يوفق الجميع الي مايحبه ويرضاه ويتمني أن هذة المبادرة تترك أثر ملموس في مركز الشقيري وعلى مستوي محافظة ضمد .

 

وقد تحدث الدكتور حسن الحازمي استشاري الأطفال قائلا : أشكر جمعية الأحسان على اعطائهم الفرصة لنا لخدمة المرضى الذين لايستطعون الوصول الي المستشفيات سواء لمسائل مالية او لظروف أخرى ، وبين أنهم يقدمون يد العون لهم من أجل ابتغاء الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالي ، وفي الختام شكر إدارة مركز الرعاية الأولية بالشقيري لتجهيزهم المكان لهم واستقالبهم الرائع .

 

وقدم مدير مركز الرعاية الأولية بالشقيري طارق الحازمي شكره لجمعية الإحسان الطبية على مبادرتها الرائعة وجهودهم المبذولة في هذا اليوم ليكون العمل بهذا الشكل المميز .

 

وتحدث الدكتور علي خواجي مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة جازان قائلا : سعدت وانا أشاهد هذا الحضور الكبير من الراغبين الاستفادة من خدمات هذا البرنامج ولعل أكثرهم من المحتاجين لهذه الخدمات التخصصية والتي يقدمها استشاريون مهرة ومبدعبن على مستوى المنطقة، وقفنا معهم على حالات إنسانية تدمع لها الأعين، فكل الشكر والتقدير لجمعية الإحسان الطبية على مد يد العون لكافة المواطنين والمقيمين وحضورهم إلى مركزهم من أجل تقديم الاستشارة الطبية وعلاجهم ، ومن يحتاج منهم إلى متابعة طبية عن طريق تحويلهم إلى مستشفيات متخصصة فإنهم يقومون بذلك .

 

رئيس مركز الشقيري الأستاذ مصطفى قحل قدم شكره لكافة القائمين على هذه المبادرة من خلال الإشراف والمتابعة ، متمنيا منهم تكرار هذه التجربة .

 

مقالات ذات صلة

إغلاق