المحليات

أمير جازان يتسلم التقرير السنوي للدفاع المدني بالمنطقة

 

جازان – محمد خواجي

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه اليوم، مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سلطان بن ناصر القحطاني، وعددٌ من ضباط المديرية.

 

واستمع سموه خلال الاستقبال، لإيجاز من اللواء القحطاني عن سير العمل في المديرية والإدارات التابعة لها في مدينة جيزان ومحافظات ومراكز المنطقة، والإمكانات التي وفرتها القيادة الحكيمة من كوادر بشرية وآليات وتجهيزات وإمكانات حديثة تسهم في تأدية أعمال الدفاع المدني على الوجه الأكمل.

 

وجرى استعراض الأهداف الإستراتيجية للمديرية العامة للدفاع المدني التي تم ربطها برؤية المملكة ٢٠٣٠ مستندةً على مرتكزات وزارة الداخلية، والعمل مع مؤسسات الدولة والتنسيق المستمر لتحقيق التميز في الأداء وحماية الأرواح ومقدرات الوطن.

 

‎كما تسلم سمو أمير المنطقة التقرير السنوي لإنجازات الدفاع المدني بمنطقة جازان لعام ٢٠٢٣ الذي اشتمل على جهود المديرية والإدارات التابعة لها والتطوير المستمر في خدمات الدفاع المدني، والحالات والحوادث التي تمت مباشرتها، والبرامج التوعوية، وخطط وأعمال الكشف الوقائي لتطبيق متطلبات السلامة، وأنظمة الوقاية والحماية من الحريق في المنشآت الخاضعة للدفاع المدني، والمبادرات التي تم اعتمادها وتفعيل الشراكات المجتمعية مع الجهات الحكومية والأهلية، وتحقيق المديرية للمركز الثاني على مستوى المديريات العامة في مسار مؤشرات الأداء الوطنية للعمل التطوعي.

 

‎ونوه الأمير محمد بن ناصر، بالجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني بالمنطقة في سبيل المحافظة على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية انطلاقاً مما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام وعناية بسلامة المواطنين والمقيمين، مشيداً بجهود منسوبي الدفاع المدني وأدوارهم الوقائية ومباشرتهم للحرائق والحوادث المختلفة وما بذلوه من جهود خلال اليوم العالمي للدفاع المدني في نشر وتعزيز التوعية الوقائية وثقافة السلامة في المجتمع، حاثاً على مواصلة العطاء والإنجاز والاهتمام بالخطط التوعوية والوقائية.

 

‎من جهته أعرب اللواء القحطاني عن شكره لسمو أمير المنطقة على اهتمامه ومتابعته المستمرة التي انعكست على أداء وجودة العمل، وعلى ما حظيت وتحظى به مديرية الدفاع المدني ومنسوبوها من دعم واهتمام ورعاية من قبل سموه، سائلاً الله – عز وجل – أن يحفظ الجميع من كل سوء.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق