المحليات

النقيثان أحد أبطال أمن الصحة إلى رحمة الله

 

السعودية الآن – ناصر اليامي 

الرياض انتقل إلى رحمة الله تعالى سليمان عبدالعزيز النقيثان أحد منسوبي الأمن والسلامة بوزارة الصحة وذلك بسبب أزمة قلبية تعرض لها أدخل على أثرها المستشفى ولكن قدر الله كان له أقرب.

رحل النقيثان تاركاً خلفه قصة وفاء وإخلاص سطرها له التاريخ قبل ١٣ عاماً حينما استطاع حماية ديوان وزارة الصحة من سرقة محققة.

وفي تفاصيل الحكاية التي نُشرت بعدد من الصحف السعودية في عام ١٤٢٦ هجرية ، أن أحد المقيمين عرض على مراقب الأمن سليمان النقيثان مبلغاً مالياً كرشوة ليتعاون معه ويسهل له طريقاً لسرقة أجهزة مكتبية وحاسوبية من ديوان الوزارة مستغلاً ضعف رواتبهم آنذاك والتي لا تتجاوز ١٢٠٠ ريال ، وقد جاراه النقيثان لكي يتم القبض عليه متلبساً بجريمته وقام بإبلاغ إدارة شعبة الأمن بالوزارة والتي قامت بدورها بالتواصل مع الجهات الأمنية وقد تم القبض على الجاني وهو متلبس بسرقته وتسليمه للجهات الأمنية.

قصة بطولية حققها الراحل النقيثان تلقى على أثرها مكافأة مالية وترقية ورفع مرتبته، جاء ذلك بأمر من ولي العهد آنذاك الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله نضير أمانته وإخلاصة في العمل.
كما أشاد معالي وزير الصحة في حينه الدكتور حمد المانع بدوره البطولي هو وزملائه بتفانيهم وإخلاصهم وأمانتهم في أداء عملهم .
رحل سليمان النقيثان ذلك الشاب الطموح الذي لم يقف عند هذا الحد فحسب بل استمر في تطوير ذاته مواصلاً تعليمه الدراسي حتى تحصل على درجة الماجستير في العلوم الأمنية وكان حلمه بأن يكون له دوراً في تحقيق أهداف الأمن والسلامة بوزارة الصحة ولكن أقدار الله كانت هي الأقرب وهذه هي سنة الحياة ، رحمك الله يا صديقي الوافي وأسكنك فسيح جناته وأسأل الله أن يلهم أهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

إغلاق