المحليات

إنجازات جمعية الحافظ: 3363 مستفيداً و91 مجازاً بالقراءات القرآنية

تُمثّل نموذجاً مُشرّفاً للعمل المؤسسي في خدمة القرآن الكريم

 

جدة _ خلود الأسمري

حققت جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم إنجازاتٍ مُبهرة خلال مسيرتها، منها إجازة 91 حافظاً بالروايات والقراءات المختلفة، وتخريج 434 حافظاً لمنظومة الجزرية مع شرحها، وتأهيل 149 حافظاً للحصول على الإجازة برواية حفص عن عاصم، إلى جانب تنظيم 1975 برنامجاً علمياً عاماً، و 163 برنامجاً متخصصاً في القراءات.

حيث تعد الجمعية منارة علمية بارزة تُعنى بمنح الإجازة القرآنية بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

– رسالةٌ سامية وأهدافٌ عظيمة :

تُقدم جمعية الحافظ خدماتها لأكثر من 3363 مستفيداً، وتهدف إلى العناية بتعليم تجويد القرآن الكريم، غرس تعظيم كتاب الله تعالى لدى المجتمع، العناية بحُفّاظ القرآن الكريم وتشجيعهم، تعليم علم القراءات بين الحفّاظ.

 

– شعارٌ مُلهم ورؤيةٌ طموحة :

تُرفرف راية “معاً نساهم في إخراج حافظ مجاز بالسند المتصل” فوق أروقة جمعية الحافظ، مُلهمةً الجميع للمشاركة في هذا العمل الجليل. وتسعى الجمعية لتحقيق الريادة في تأهيل حفاظ القرآن الكريم لنيل الإجازة القرآنية.

– خدماتٌ مُتنوعة وإنجازاتٌ مُتلاحقة :

تُقدم جمعية الحافظ مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل تخريج الحفاظ المجازين بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالروايات والقراءات القرآنية، تأهيل المجازين ليكونوا مشايخ للإقراء بالجودة والإتقان وحسن الأداء وتحقيق التواصل العلمي بين مشايخ الإقراء وتنسيق جهودهم وتبادل الخبرات فيما بينهم.

يذكر بأن جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم تُمثّل نموذجاً مُشرّفاً للعمل المؤسسي المُنظم في خدمة القرآن الكريم. وتُعدّ إنجازاتها شاهداً على حرصها على نشر ثقافة القرآن الكريم وتعظيم شأنه في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق