الرياضة

محترفات التنس العالمي يتنافسن على 15 مليونا في الرياض  

الرياض – حسن عواجي

تستضيف السعودية، للمرة الأولى، نهائيات رابطة المحترفات للتنس في مدينة الرياض، من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل، بمشاركة ثماني لاعبات من المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية، وثمانية فرق في زوجي النساء، وفق ما أعلنه الاتحاد السعودي للعبة، الخميس.

وتقضي اتفاقية وقَّعها الاتحاد السعودي للتنس مع رابطة المحترفات للتنس، باستضافة السعودية في مدينة الرياض لثلاث نسخ متتالية من الحدث الكبير، بداية من العام الجاري 2024م وحتى عام 2026م، وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًّا، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات تتجاوز الـ15 مليون دولار.

وبهذه المناسبة، قالت أريج مطبقاني، رئيس الاتحاد السعودي للتنس، في بيان صحافي: «تتقدم السعودية بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي ولله الحمد-، ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب، كما حظيت المرأة، وفق الرؤى الشاملة بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن».

وتابعت: «تسهم استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في السعودية، في دعم مستقبل رياضة التنس في البلاد بشكل عام، وطموحات اللاعبات السعوديات بشكل خاص، بما ينعكس على تطور هذه اللعبة الجماهيرية في السعودية مثل غيرها من الرياضات الأخرى، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، والمؤسسات الرياضية الدولية في اللعبة».

من جانبه، قال ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة المحترفات للتنس: «يسعدنا استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث تُعد هذه الخطوة فرصةً جديدةً مُلهمةً وإيجابيةً للنمو المستدام لتنس السيدات كرياضة عالمية وشاملة.

مع سعي الاتحاد السعودي للتنس إلى تنمية هذه الرياضة على جميع المستويات، ونحن نثق بأن الرياض وكما عودتنا، ستقدم نسخًا استثنائية تبهر اللاعبين والجمهور».

وكانت السعودية قد استضافت في نوفمبر الماضي 2023م نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها البلاد في لعبة التنس إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء.

مقالات ذات صلة

إغلاق