الرياضة

كوريا تقيل كلينسمان  

 

الرياض — حسن عواجي

قرر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم إقالة الألماني يورجن كلينسمان من تدريب المنتخب الأول، بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2023، أمام منتخب الأردن بثنائية نظيفة.

وقال تشونج مونج جيو رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، في مؤتمر صحافي، الجمعة: «قرر الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تغيير المدرب بعد دراسة طويلة وعميقة. فشل كلينسمان في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة في مجالات التكتيكات والإدارة الشخصية ونهج العمل».

وأضاف: «لم يصل يورجن كلينسمان إلى مستوى تطلعات الجماهير الكورية، ولم يرق إلى الهدف المنشود من جانبنا، لذلك قررنا تغيير الإدارة الفنية للمنتخب الأول قبل تصفيات كأس العالم 2026».

من جانبه، قدم الألماني كلينسمان الشكر للاعبي وجماهير منتخب كوريا الجنوبية، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»: شكرًا جزيلًا لكم على دعمكم الذي قادنا إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا ورحلة مذهلة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، مع عدم خسارة 13 مباراة متتالية قبل نصف النهائي.

وأوصت لجنة تابعة للاتحاد الكوري الجنوبي بعد دراسات وافية بعدم رغبتهم في تكملة الألماني يورجن كلينسمان مدربًا للمنتخب الأول، مطالبين بإقالته من منصبه، لذلك اتخذ الاتحاد الكوري الجنوبي القرار الرسمي وفق توصيات هذه اللجنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق