الرياضة

الأول بارك يحتضن صراع الذهب الإسباني

 

الرياض – حسن عواجي

 

تُختتم منافسات كأس السوبر الإسباني، بمواجهة من العيار الثقيل تجمع ريال مدريد وبرشلونة قطبي كرة القدم في المباراة النهائية، على ملعب الأول بارك بجامعة الملك سعود في الرياض، عند العاشرة من مساء غدٍ الأحد.

وتمكن ريال مدريد من العبور إلى نهائي البطولة، بعد فوزه على غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد بنتيجة «5-3»، الأربعاء، في أولى مباريات البطولة، فيما حجز برشلونة مقعده في النهائي إثر تجاوزه أوساسونا «2-0» الخميس؛ ليتجدد الموعد بين الفريقين في الرياض، بعد آخر مواجهة نهائية جمعتهما في النسخةِ الماضية 2023م، والتي توّج برشلونة بطلًا لها بعد فوزه «3-1» على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في الرياض.

وسبق للسعودية، استضافة ثلاث نسخٍ سابقةٍ من كأس السوبر الإسباني، إذ نظمت الأولى عام 2020م في محافظةِ جدة، وتوّج بلقبها ريال مدريد، ليعود مجدداً ويثبت جدارته بحصد ثاني الألقاب عام 2022م في الرياض فيما ظفر برشلونة بآخر نسخةٍ عام 2023 في الرياض.

وتعدّ بطولة كأس السوبر الإسباني ضمن حزمةٍ من الأحداث الرياضية التي تحتضنها السعودية، بتنظيمٍ من وزارة الرياضة، وتندرج تحت برنامج جودة الحياة، لتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030؛ لتكون وجهةً رائدةً ومركزاً رياضياً مهماً في احتضان الفعاليات العالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق