المزيد

( 100 ) مستفيده من ورشة عمل

( برامج الرعايه والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقه والتأهيل وكبار السن والتوحد )

السعودية الآن – لطيفه العبودي

أقام مركز الرعاية النهارية لحالات التوحد التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ورشة عمل ( برامج الرعاية والتاهيل للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والتوحد – ممارسات وتجارب ) على مسرح المركز حيث ان المواد العلمية معروضة على جهاز العرض المرئي (البروجكتر ) بوجود مترجمة للغة الإنجليزية للحضور ، حيث تخللت الورشة عدة مواضيع وورش عمل وهي كالتالي ( ورشة عمل البيئة المتعددة الحواس)  (السنوزلين) المفهوم والفلسفة والتطبيقات مع الاشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن ( للأستاذ / ماوريتس ايجغندال) من الدنمارك رئيس المنظمة الدولية للسنوزلين مستشار وخبير في مجال الرعاية والتاهيل بالتعاون مع ( الاستاذ / آد فيرهل)مؤسس مبدأ السنوزلين مستشار وخبير في مجال الرعاية والتأهيل ، نظرة عامة حول برنامج التعليم بلطف للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد ( للدكتور / انتوني ميكروفيتز )عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية للتعليم بلطف ومدير معهد جودة الحياة – تشيسترتون ، المشكلات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد .. التقييم والتدخل (للأستاذة / هنا هولمر) من الدنمارك مدربة ومستشارة في مجال العلاج الوظيفي ، الحلول البديلة للتعامل مع المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة ( للدكتورة / ماريا روديغوس )مدير مركز إيبيرا لتاهيل الأشخاص ذوي الاعاقة ) كما صاحب الورشه حلقة نقاش مفتوحة للإجابة عن التساؤلات . 
حيث بلغ عدد الحضور مايقارب 100 شخص من مختصين ومختصات في مجالات التوحد ومطلعين من آباء وامهات ذوي اضطراب التوحد ، كما حضر عدد من المسؤولين ومنسوبي فروع الوزارة وخارجها .
قدمت مديرة مركز الرعاية النهارية ا. هدى الحيدر بتكريم الوفد المشارك وذلك بتقديم شهادات الشكر لهم على ماقاموا به من عرض لخبراتهم متطلعين الى مزيد من التعاون المثمر وقد مُنحت شهادات حضور الورشة للحاضرين .
يذكر أن مثل هذه الورش التي تقدمها المراكز التابعه لفرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بمنطقة الرياض تكون هادفه لحل المشكلات وتنمية مهارات الكادر الوظيفي الذين يعملون مع الأشخاص ذوي الإعاقه وكبار السن وحالات التوحد .
———————————————
وحدة العلاقات العامه والإعلام
فرع الوزارة بمنطقة الرياض

مقالات ذات صلة

إغلاق