الرياضة

بأمر فيفا الرابطة تتجه يمينا

 

الرياض — حسن عواجي

تُغيِّر رابطة مشجعي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم موقعها أمام الأهلي المصري غدًا في الجولة الثانية من كأس العالم للأندية حسبما أبلغ محمد عامر رئيس مجالس الجماهير الاتحادية.

وأبان عامر أن الرابطة ستجلس في الجهة اليمنى من مدرج المنصة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بعكس مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلندي التي شهِدَت جلوسها في الجهة اليسرى.

وسبب التغيير حسب تأكيده تحديد الاتحاد الدولي فيفا الأهلي المصري مضيفًا للمباراة على الرغم من مشاركة الاتحاد بوصفه المضيف للبطولة.

واختار الاتحاد الدولي دكة الاحتياط اليسرى للأهلي، وبذلك ستجلس رابطته في الجهة ذاتها.

وباستثناء موقعي الرابطتين، ذكر عامر أن المدرجات غير مقسّمة بين الفريقين وفق نظام فيفا وأن كافة أنحائها مفتوحةٌ أمام مشجعي الجانبين مشددًا على مواصلة رابطة مشجعي الاتحاد التزامها بتعليمات البطولة التي تقضي بمنع الدخلات الجماهيرية التيفوهات وإدخال مكبّرات الصوت إلى الملاعب.

النمور أكبر

يشكّل اللاعبون الذين بلغوا من أعمارهم 30 عامًا أو تجاوزوها أكثر من نصف قائمة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم المشاركة في كأس العالم للأندية. في المقابل، يصل عدد هؤلاء في قائمة الأهلي المصري، منافس الاتحاد غدًا، إلى 7. ويبلغ معدل الأعمار في الأهلي 27.1 عام، مقارنةً بـ 28.6 للاتحاد.

وتضم قائمة “النمور” لاعبَين في الـ 30 من العمر، هما البرازيلي فابينيو تفاريس وصالح العمري وعشرةً فوق ذلك، أكبرهم عمر هوساوي، صاحب الـ 38 عامًا.

ويعدّ الفرنسي أنتوني موديست، صاحب الـ 35 عاما، أكبر لاعبي الأهلي عمرًا.

وتحتوي قائمة الفريق ذاته على لاعبَين في الـ 30 وخمسةٍ أكبر من ذلك، منهم موديست.

ويخوض كل فريقٍ البطولة التي انطلقت أمس الأول، بـ 23 لاعبًا.

وصافة المشاركات العربية
باتت كرة القدم السعودية صاحبة ثاني أكبر عددٍ من المشاركات العربية في كأس العالم للأندية من خلال النسخة التي انطلقت أمس الأول في جدة.

وتسجِّل الكرة السعودية حضورها على مسرح مونديال الأندية للمرة السادسة.
وبفضل الأهلي وحده، منافس الاتحاد غدًا، تتصدّر الكرة المصرية المشاركات العربية، بخوضها تسع نسخٍ. لكن نظيرتها السعودية مُثِّلَت بعددٍ أكبرَ من الفرق.

وقبل النسخة الجارية، كان عدد المشاركات السعودية متساويًا مع الإماراتية والمغربية.

 

6 لاعبين يتحدثون

يُدلي 6 لاعبين بتصريحاتٍ لوسائل الإعلام عن مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والأهلي المصري في الجولة الثانية من كأس العالم للأندية.

وعلى هامش آخر تدريب للاتحاد قبل اللقاء، يتحدث للإعلام الجناح صالح العمري والبرازيلي مارسيلو جروهي، حارس المرمى والجناح الشاب مروان الصحفي.

في المعسكر الأهلاوي، وعلى هامش التدريب الأخير، وقع الاختيار على المصري محمد الشناوي، حارس المرمى ومواطنيه المدافعَين ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم للتحدث أمام وسائل الإعلام.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق