المحليات

“الشؤون الإسلامية” تنفذ (827) منشطا دعويا في اليوم الوطني “93”

 

الرياض – عمر الموسى

 

 

نفذت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، أمس، (827) منشطا دعويا تنوعت بين محاضرات وكلمات وندوات علمية، وذلك ضمن البرنامج الدعوي (انتماء ونماء) الذي تنفذه في مختلف مناطق المملكة، بالتزامن مع اليوم الوطني “93”.

 

وشملت أبرز موضوعات البرنامج أهمية اجتماع الكلمة، وحقوق ولاة الأمر في ضوء الكتاب والسنة، ولزوم الجماعة فضلها وأهميتها، وبدعية تعدد الجماعات، والتحذير من أهل الفتن، وفضل الدفاع عن المملكة، وواجب المواطن في الدفاع عن الوطن وولي الأمر، ومقومات حق الوطن، وأمن الوطن مسؤولية الجميع، وجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، وجهودها في محاربة الأفكار الضالة، ومسؤولية الأسرة في تعزيز قيم الانتماء والمواطنة.

 

ويهدف البرنامج – الذي انطلق يوم الثلاثاء الماضي ويستمر عشرة أيام – إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له، والرد على الشبهات المضللة نحو الانتماء والمواطنة، وبيان مكانة المملكة وإبراز جهودها.. حيث يقام في الجوامع والمساجد، ومكاتب الدعوة، ودور الرعاية، والسجون، والمدارس والجامعات، ودور تحفيظ القرآن النسائية، وحلقات تحفيظ القرآن الكريم للبنين.. كما يبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كما يتضمن البرنامج عدداً من المبادرات والفعاليات كإقامة المسابقات والعروض المرئية المتنوعة، وتزويد المصليات والمكتبات بنسخ من القرآن الكريم والكتب، وتوزيع الهدايا على الحضور والمشاركين في البرنامج، وتفعيل جانب التطوع وتسجيل ساعات التطوع للمشاركين في المنصة الوطنية.

 

الجدير بالذكر أن برنامج “انتماء ونماء” دشنه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تزامناً مع اليوم الوطني “93”؛ استشعاراً بما امتن الله تعالى به على هذه البلاد المباركة من نعمة التوحيد واجتماع الكلمة وانتشار الأمن، وتعزيز الولاء والمواطنة والانتماء لهذا الوطن لدى أفراد المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق